ما هي الأطعمة المسببة للهالات السوداء

ما هي الأطعمة المسببة للهالات السوداء

خليجية

لا بد أن الهالات السوداء تأتي نتيجة العديد من العوامل، ومن ذلك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة ظهور هذه الهالات، والتي أهمها:

• الكافيين: على مسافة من فوائد الكافيين الكثيرة على غرار الوقاية من تشكّل الحصى في المرارة، وحمايتك من الاكتئاب، وتحصين ذاكرتك إلا أنّ الإكثار منه قد يكون السبب الأبرز لاسوداد محيط عينيك.

• الموز: إنّ تناولك لكمية كبيرة من البوتاسيوم قد يكون سبباً أساسياً لاحتقان الدم في وجهك وتشكّل البقع السوداء حولهما إضافةً إلى الانتفاخ الظاهر عليهما. فالموز، وكونه من أبرز مصادر البوتاسيوم قد يسبب لك تناوله بكثرة باسوداد محيط العينين.

• المأكولات المالحة: وكأن الملح لا يكتفي بالأمراض الكثيرة التي سببها لك على غرار ارتفاع الضغط وانسداد الشرايين، فهو ضليع أيضاً في تشكّل الهالات السوداء حول عينيك كونه غنّي بالصوديوم الذي يحبس المياه داخل الجسم ما يزيد من انتشار البقع الداكنة والمنتفخة في وجهك. ومن الأطعمة المالحة نذكر المقالي، المخللات، البطاطا المقرمشة، المكسرات وغيرها.

• الشوكولاتة: نعرف انّك تُدمنين عليها، ترفع من معنوياتك وتخفف من عصبيتك، إلا أن الشوكولاتة الغنية بالكافيين والسكر قد تكون السبب الرئيس لانتفاخ محيط عينيك.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالبشرة

ما هي الأطعمة المسببة للهالات السوداء

خليجية

يعطيك العافية يا عسسسل خليجية

ما هي الأطعمة المسببة للهالات السوداء

خليجية

يسلمو الايادي .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.