اعتني بجمال شعرك المصبوغ باللون الأسود

اعتني بجمال شعرك المصبوغ باللون الأسود

خليجية

من المعروف أن الشعر الأسود يكون في أجمل حالاته وأكثرها جاذبية عندما يكون لامعا ، لذا فهو يحتاج إلى عناية خاصة ومستمرة ومكثفة، وبالرغم من أن الحصول على الشعر الأسود يتميز بالسهولة التامة، حيث إن لون الصبغة عادة ما يكون مضمون النتيجة بحيث تحصلين على الدرجة التي تتمنينها، إلا أنه يحتاج إلى عناية مكثفة ومستمرة حتى يظل محتفظا بجاذبيته وجماله، لأن الشعر الأسود هو سر الأنوثة والجمال.
يتميز تلوين الشعر باللون الأسود إلا أنه لا يحتاج إلى تفتيح الشعر كخطوة أولى قبل تلوين الشعر باللون المطلوب، لذا لا يفقد الشعر لمعانه غالبا بعد الصبغة بل يظل محتفظا بها، بالإضافة إلى أن الصبغة السوداء الخالية من الأمونيا تزيد من نعومة الشعر ولمعانه حيث إنها تحتوي على مستحضرات مفيدة للشعر مثل زيت الماكاديميا وزيت الأراجان، لذا فالتحدي الأكبر الذي يواجهك عند صبغة الشعر باللون الأسود ليست جعله لامعا، بل الحفاظ على لمعانه وجاذبيته.

خليجية



وإليك سيدتي أهم الخطوات التي تساعدك في الحفاظ على شعرك لامعا وجذابا:
الخطوة الأولى : تتلخص مشكلة صبغ الشعر باللون الأسود في نمو أجزاء الشعر الجديدة التي تظهر عند الجذور بلون الشعر الطبيعي، الذي عادة ما يكون فاتحا، فيبدو واضحا إلى حد كبير، وقد يبدو أقرب إلى الشيب كذلك، لذا إذا كان شعرك فاتحا إلى حد كبير، فاستخدمي صبغة مؤقتة لا تستمر لفترة طويلة، بحيث تختفي الصبغة من شعرك مع تكرار الغسيل قبل أن يبدأ الشعر في النمو باللون الطبيعي الفاتح فلا تواجهي هذه المشكلة على الإطلاق.
الخطوة الثانية : إذا كنت تستخدمين صبغة شعر دائمة، فاحرصي على إعادة صبغ الأجزاء الجديدة التي تنمو من شعرك كل ثلاثة أو أربعة أسابيع، ويمكنك إعادة صبغ الجذور بسهولة باستخدام الأدوات المخصصة لهذا الغرض، وعادة ما تأتي هذه الأدوات مع ورقة تشرح كل التعليمات اللازمة لصبغ الجذور، فكل ما عليك هو صبغ الأجزاء الأمامية من شعرك، مع الجذور النامية باللون الجديد.
الخطوة الثالثة: احرصي على حماية لون شعرك الجديد من الآثار الضارة لأشعة الشمس ، التي قد تعمل على تفتيح لون الشعر أو إصابته بالبهتان، لذا استخدمي المستحضرات المخصصة لحماية الشعر من تأثير أشعة الشمس قبل الخروج نهارا حتى لو كان ذلك خلال شهور الشتاء، كما يمكنك استخدام القبعات ذات الألوان المرحة والأوشحة الأنيقة لتغطية شعرك للحفاظ على لونه الأسود جذابا ولامعا طوال الوقت.
الخطوة الرابعة: استخدمي دائما أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ باللون الأسود، ولا تنسي أيضا استخدام العلاجات المكثفة لشعرك بصفة أسبوعية حتى تحافظي على صحة الطبقة الخارجية من شعرك حتى تظل محتفظة بلونها لأطول فترة ممكنة دون أن يصاب اللون بالبهتان.
الخطوة الخامسة: استخدمي مكواة فرد الشعر لزيادة لمعان شعرك المصبوغ باللون الأسود، ولكن لا تنسي وضع مستحضر لحماية شعرك من أضرار الحرارة قبل استخدام المكواة، فالشعر الأسود يكون في قمة جاذبيته عندما يبدو لامعا ومفرودا وناعما، لذا لا تترددي في استخدام مكواة فرد الشعر لشعر أسود أخاذ.
الخطوة السادسة: حتى يكون شعرك الأسود قمة في الجمال واللمعان ، نفذي كل الخطوات السابقة بعناية ، ثم ضعي كمية قليلة من سيروم يحتوي على سيليكون على أصابعك، ثم ادهني به شعرك بعد الانتهاء من تصفيفه، ويتميز السيروم بأن له القدرة على إضفاء لمعان على شعرك دون جعله يبدو متهدلا أو متلاصقا.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

اعتني بجمال شعرك المصبوغ باللون الأسود

خليجية

يسسلمو الايادي ميرو .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.