حتي لا تتلف المكواة شعرك

حتي لا تتلف المكواة شعرك

خليجية


من المعروف أن تعريض الشعر للحرارة من أهم العوامل التي تؤدي إلى ضعفه وبهتانه، وخاصة مع كثرة الاستخدام، فأدوات التصفيف الحرارية، مثل مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر الكيرلي ومكواة فرد الشعر، كثيرا ما تؤدي إلى تقصيف الشعر وتساقطه أيضا، ولكن هناك العديد من النصائح التي يمكنكِ اتباعها عند استخدام مكواة فرد الشعر بصفة خاصة، نظرا لصعوبة الاستغناء بالنسبة لكثير من السيدات عنها، وذلك لحماية شعركِ من أضرار الحرارة.
خليجية

النصيحة الأولى : تجنبي استخدام مكواة فرد الشعر بكثرة ويفضل استخدامها عند الضرورة، واحرصي أيضا على غسيل شعركِ بشامبو منظف قوي أو شطفه بخل التفاح، وذلك لتنظيف شعركِ من أي أتربة أو بقايا مستحضرات تصفيف قد تؤدي إلى بهتان شعركِ عند استخدام المكواة.
النصيحة الثانية: داومي على ترطيب شعركِ بعمق قبل استخدام مكواة فرد الشعر، ولا يعني هذا أنه من الضروري القيام بعملية الترطيب في نفس يوم استخدام المكواة.
النصيحة الثالثة : استخدمي مستحضرا علاجيا بالبروتين لتقوية شعركِ ، ويمكنكِ أيضا استخدام أنواع بلسم علاجية وليست مرطبة فقط، وذلك للحصول على شعر قوي يقاوم تأثير المكواة.
النصيحة الرابعة: استخدمي مستحضرا لحماية شعركِ من الحرارة قبل استخدام المكواة، ويفضل وضع هذا المستحضر على شعركِ بعد تجفيفه بالمنشفة.
النصيحة الخامسة: استخدمي أنواع السيروم المحتوية على السيليكون ، حيث تجعل شعركِ لامعا وطريا كما تحميه من تأثير الحرارة، لذا استخدميها مع مستحضرات حماية الشعر من أدوات التصفيف الحرارية.
النصيحة السادسة : احرصي على نظافة مكواة شعركِ جيدا، فأية أوساخ أو أتربة بها ستلتصق بشعركِ عند الاستخدام، وبالتالي يصبح ضعيفا وباهتا.
النصيحة السابعة : لتقليل فرصة تعرض شعرك للحرارة لفترة طويلة، اتركيه ليجف في الهواء بنسبة 50 بالمائة قبل تجفيفه باستخدام مجفف الشعر الكهربائي.
النصيحة الثامنة : اجعلي دوما اتجاه مجفف الشعر لأسفل، وذلك حتى لا يؤدي إلى هيشان شعرك ويسهل عملية فرده بالمكواة.
النصيحة التاسعة: قسمي شعرك إلى أجزاء قبل فرده بالمكواة، وافردي كل جزء على حدة، وذلك حتى لا تضطري لإعادة تمرير المكواة على شعرك أكثر من مرة فتزيد فرصة تعرضه للتلف.
النصيحة العاشرة: ضعي زيت أو سيروم على شعرك بعد الانتهاء من فرده، وذلك حتى يظل لامعا جذابا.
احرصي على لف شعرك المفرود بالمكواة بوشاح حريري أو ساتان قبل النوم، وذلك لتجنب هيشانه في الصباح، كما يمكنك استخدام رولو الشعر حتى يصبح أكبر حجما وأكثر جاذبية.
النصيحة الحادية عشرة : حاولي خفض حرارة المكواة قدر الإمكان حتى لا يتلف شعرك، ويمكنك إجراء اختبار على خصلة صغيرة من شعرك لمعرفة الدرجة المناسبة، فطبيعة كل شعر تختلف عن الأخرى.
النصيحة الثانية عشرة : تجنبي استخدام مستحضرات الترطيب المحتوية على الماء، وذلك حتى لا يذهب جهدك سدى بعد فرد شعرك.
النصيحة الثالثة عشرة : تجنبي تصفيف شعرك بطريقة مرهقة بحيث تضطرين إلى شد خصلاته، وذلك حتى لا تضعفيه.
النصيحة الرابعة عشرة : استخدمي مستحضرات علاجية تحتوي على البروتين بعد فرد الشعر، وذلك حتى تعيد بناءه.
النصيحة الخامسة عشرة : تجنبي تماما تعريض شعرك المدهون بمادة دهنية لأدوات التصفيف الحرارية، وبصفة خاصة مكواة الشعر لأنك بهذه الطريقة تقومين بقلي شعرك وتتلفيه بشدة.
النصيحة السادسة عشرة : تجنبي فرد شعرك بالمكواة إذا كان مبللا، جففيه أولا بالمنشفة ثم بمجفف الهواء الكهربائي، ولكن هناك أنواعا من المكواة تصلح للشعر المبلل وهذه يمكن استخدامها بأمان.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

حتي لا تتلف المكواة شعرك

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©خليجية

نورتيني الثريا تسلمي حببتي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

حتي لا تتلف المكواة شعرك

خليجية

يسسلمو الايادي ميرو .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.