تعلمي أن تتحكمي بكمية الحصص الغذائية

تعلمي أن تتحكمي بكمية الحصص الغذائية

خليجية

تفيد الدراسات الحديثة أنه بإمكانك أن تتمتعي بالطعام الذي تريدين، وبنفس الوقت تخسرين الوزن، لكن إذا قمت بتحديد حصتك الغذائية، واتبعت التعليمات الآتية:

• مقياس الوزن: من أفضل الأساليب وأكثرها فاعلية في التحكّم بالحصّة التي تأكلين، هي قياس الوزن والكمية لكلّ وجبة تأكلينها. يمكنك أن تستعيني بالأطباق والأدوات الخاصّة بهذا القياس و استخدام أكوابك وأطباقك الموجودة في المنزل. لست مضطرة لقياس الكمية طوال الحياة، لأنّك بعد تكرار هذه العملية بعض المرّات ستعتادين نظرياً على معرفة الكمية المطلوبة.

• اختاري الأطباق الصغيرة: رغم أن صيحات الموضة في الديكور هذه الأيام ترجّح الأطباق كبيرة الحجم، إلا أننا ننصحك اختيار أطباق صغيرة وعلب صغيرة في حال أردت توضيب وجباتك للعمل، كي لا تشعري أن الطبق لا يزال فارغاً رغم الكمية الكبيرة التي تصبّينها. فحين تختارين طبقاً صغيراً سيؤثّر ذلك ايجابياً على كمية طعامك تلقائياً.

• اجعلي قضماتك صغيرة: إن تناولك للطعام بشكل سريع واختيارك القضمات الكبيرة، عادة ستعرّضك حتماً لاستهلاك كمية كبيرة لا يحتاجها جسمك وبالتالي ستربحين الوزن. لذا احرصي على اختيار القضمات الصغيرة، ومضغها عشرين مرّة على الأقلّ ببطء نسبياً. وستلاحظين كيف ستتناقص وجباتك ووزنك معاً.

• تحكّمي بمشترياتك: منذ تسوّق مشترياتك في السوبر ماركت يمكنك المباشرة عزيزتي بالتحكّم بكمية الحصص والوجبات، فنصيحتنا هي ألا تبالغي بكمية علب وأكياس الأطعمة فاختاريها دائماً بالحجم الأصغر الموجود أو المتوفّر، كي لا تخافي أن تَفسد وتضطرين إلى طهي الكمية كلّها وبالتالي تناولها. لا تنسي مثلاً أن الأرز، المعكرونة، والحبوب مثلاً لا تفسد بسرعة فيمكنك الاحتفاظ ببقايا العلبة في الثلاجة أو في علب محكمة الإغلاق بعيداً عن الرطوبة.



المصدر/ نهر الطب و الصحة > رشاقة – تخسيس – رجيم

تعلمي أن تتحكمي بكمية الحصص الغذائية

خليجيةهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 652×456.خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.