من التلاوات الجديدة

من التلاوات الجديدة

خليجية
* * * * * * * * * * * * *
الحق والباطل


سأل أحد الناس عبد الله بن عباسرضي الله عنهما فقال له: ما تقول في الغناء ؟ أحلال أم حرام ؟.. فقال ابن عباس : لاأقول حراما إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حرام.. فقال الرجل: أحلال هو ؟.. فقال ابنعباس: ولا أقول حلالاً إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حلال.. ونظر ابن عباس إلىالرجل، فرأى على وجهه علامات الحيرة.. فقال له : أرأيت الحق والباطل إذا جاءا يومالقيامة، فأين يكون الغناء ؟.. فقال الرجل: يكون مع الباطل.. وهنا قال ابن عباس:اذهب فقدأفتيت نفسك.

* * * * * * *
الشيخ حسين بن محمد الشامر

خليجيةالجار المظلوم

إن الإسلام أوجب بين الناس التعاون والإحسان، وحرم الأذى والعدوان، وأقام العلائق بين الخلائق، ورغبهم في الحب والإخاء، والتراحم والوفاء.ولهذا أوصى الإسلام الجار، فأمر بالإحسان إليه، وأكد حقه وحذر من إيذائه وقهره.ولقد كان العرب في الجاهلية والإسلام يحمون الذمار، ويتفاخرون بحسن الجوار، وعلى قدر الجار يكون ثمن الدار.

خليجية

الشيخ طلال بن فالح الدوسري

خليجيةدعوة مظلوم

كثير من الناس لا يتوقّى الظُّلم ولا دعوة المظلوم ويتناسى أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب . وأن الله يرفعها فوق الغمام ، ويقول : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين . رواه الإمام أحمد وغيره .

خليجية

الشيخ توفيق بن سعيد الصائغ

خليجيةدمدمة

المعاصي،سمٌّ يسري في الأبدان فيهلكها،وفي البلدان فيفسدها،وإن لها أضرارًا عظيمة،وعواقب وخيمة،حريٌّ بعاقلٍ تدبرهاأن يفر منها فراره من الأسد..

خليجية

الشيخ صالح بن محمد الأسمري

خليجيةالتمييز بين الحلم والرؤيا

الرؤيا لها منزلة عظيمة ومكانة رفيعة في الإسلام ، ولا ينكرها إلا جاهل، وتعجّب كثيرون من حقيقتها، وكيف تأتي الإنسان، وخاض علماء النفس وأصحاب الفلسفة في ذلك كثيرًا.

خليجية

الشيخ عمر بن سعود العيد

خليجيةقصص من الحرم

القصص له وقع كبير على النفوس ، ولها أثر عميق على القلوب ، وأفضل القصص قصص القرآن ، لأنها من لدن حكيم خيبر سبحانه وتعالى .

خليجية

الشيخ أحمد بن عبد العزيز الشاوي

خليجيةرنات شيطانية !!

الأممُ الراقيةُ الواعيةُ.. تأخذُ من المخترعاتِ دواءَها، وتسخِّرُها لتحقيقِ مصالحِها ومنافعِها، والأممُ المتخلِّفةُ تنشغلُ بجناحِ الدَّاء ولا تأخذُ من المخترعاتِ إلاَّ جانبَها المظلمَ ، وطرَفَها المضرَّ، وحدَّها المؤذي.

خليجية

جماز بن عبد الرحمن الجماز

خليجيةأم الفواحش

بعض المجتمعات ، فشت فيهم المنكرات , وظهرت بينهم الموبقات ، ومن أخبثها وأقبحها ، شرب المسكرات , وتعاطي المخدرات , والتي عمّ شرها ، وتتطاير شررها ، وطمّ ضررها ، وأغرق بحرها ، وفشا شربها ، في سائر الأقطار والبلدان.

خليجية

ملفات متنوعة

خليجيةمن البلية مشيخة الصحفية

ثمت بلية من البلايا ، ورزية من الرزايا ظهرت في الأمة ، وانتشرت في الناس في زمن الانفتاح الفضائي والتقني ، والتحرر الصحفي .. حتى صار الناس معها مشتتين لا يقر لهم قرار .. ولا يخلص لهم رأي .. إنها بلية تمشيخِ الصحفيين .. وترؤسِ الجهال .. إنها بلية تصدر ذوي الأهواء للفتوى .. أو الترجيح بين الأقوال ، أو تنميقِ الأقوال الشاذة و الرفع من شانها لتكون هي الحاكمَ على أدلة الكتاب والسنة .

خليجية

</SPAN>

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.