معلومات عن غسان هيتو رئيس الحكومة الانتقالية السورية , السيرة الذاتية لرئيس الحكومة المؤقتة في سوريا غسان هيتو


معلومات عن غسان هيتو رئيس الحكومة الانتقالية السورية , السيرة الذاتية لرئيس الحكومة المؤقتة في سوريا غسان هيتو

خليجية
من هو رئيس الحكومة الانتقالية السورية , غسان هيتو , ماهي ديانة غسان هيتو

معلومات عن غسان هيتو رئيس الحكومة الانتقالية السورية , السيرة الذاتية لرئيس الحكومة المؤقتة في سوريا غسان هيتو


حصل غسان هيتو، على 35 صوتاً من أصل 62 صوتاً، فيما حصل منافسه أسعد مصطفى على سبعة أصوات، تلاه وليد الزعبي بصوتين، ليفوز بذلك على منافسيه برئاسة الحكومة السورية المؤقتة، وهذه بعض الحقائق التي نشرتها وسائل اعلام المعارضة عن هيتو:تمتد خبرة هيتو على مدى 25 سنة في عدد من أهم الشركات العالمية في مجال التكنلوجيا والاتصالات، بخبرة لا تقل عن 16 سنة في أعلى المناصب الإدارية التنفيذية.

حاصل على شهادتي البكالوريوس في الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي من جامعة بورديو في إنديانابوليس عام 1989، ونال درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) عام 1994.
قضى هيتو 11 عامأً مع شركة إينوفار Inovar لتكنولوجيا الاتصالات، في منصب مدير تنفيذي، وسنتين قبلها كمدير لقسم الاستشارات التنقية بشركة فايسرف Fiserv، كما ترأس قسم المعلومات في شركة هوم فري لسنتين وساهم في نجاح مشاريعها باعتباره أكبر مسؤول تنفيذي في قسمه.

تفرغ للمساهمة في تأسيس وإدارة وحدة تنسيق الدعم الإغاثي والإنساني في الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة السورية، وتم الاعتراف بها دولياً وباشرت عملها على الحدود السورية التركية بتوصيل المساعدات والدعم الإغاثي إلى الداخل.

يتمتع هيتو بخبرة قيادية اجتماعية متميزة ترأس خلالها مؤسسات تعليمية خاصة، وهيئات إغاثية منها:

أكاديمية برايتر هورايزنز (أكاديمية تعليمية خاصة، 700 طالب، 100 موظف)

ـ صممت الأكاديمية تحت إشرافه منهاجاً تعليمياً متكاملاً اعتمد في أكثر من 500 مدرسة في شمال أمريكا، بالإضافة إلى العديد من المدارس الخاصة في الإمارات.
ـ عضو مجلس إدارة الأكاديمية من 2001 إلى 2024، ثم تولى رئاسة مجلس إدارتها حتى عام 2024 حين أوكلت إليه مهام رئاسة الأكاديمية.
تحالف سوريا حرة بالولايات المتحدة
شارك في تأسيس التحالف وتولى منصب نائب الرئيس منذ 2024، وهو تحالف يسعى إلى دعم تطلعات الشعب السوري في تحقيق الحرية والعدالة والحريات المدنية واحترام القانون.

هيئة شام الإغاثية بالولايات المتحدة
شارك في تأسيس الهيئة وتولى منصب نائب الرئيس منذ 2024، وتعمل الهيئة على دعم الشعب السوري ورفع المعاناة عنه بالإضافة إلى تأمين الحاجات الأساسية له وإنشاء مشاريع تنموية مستدامة.
جمعية الدعم القانوني للعرب والمسلمين MLFA
عضو مؤسس في جمعية الدعم القانوني للجالية العربية والمسلمة التي تأسست في الولايات المتحدة عام 2001 للدفاع عن الحريات الشخصية والمدنية ومكافحة التمييز ضد العرب والمسلمين والآسياويين. وقدم الصندوق ملايين الدولارات لنشر العدالة وحماية الحقوق والحريات المدنية.
المجلس السوري الأمريكي
عضو مجلس الإدارة منذ عام 2024، وهو منظمة أهلية تأسست عام 2024 وتمثل أكبر تجمع سوري في المهجر، وتعمل في مجال تطوير ورعاية التعليم والاقتصاد والتنمية البشرية في سوريا.
النشأة والجانب الشخصي
ولد هيتو في دمشق عام 1963.
متزوج من السيدة سوزان هيتو التي تعمل في مجال التدريس ولهما 4 أبناء.

المصدر / منتديات نهر الحب

يسلمووو الاياادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.