كيف تعتنين بشعرك المصبوغ ؟

كيف تعتنين بشعرك المصبوغ ؟ نصائح للعناية بالشعر المصبوغ , المحافظة على لون ورونق الشعر المصبوغ

خليجية


إلى جانب إخفاء الشعيرات البيضاء التي بدأت في غزو الرأس، أو محاولة الظهور بمظهر أكثر شبابا، فإن الكثيرات من الشابات في العشرينيات من عمرهن يلجأن لصبغ الشعر بألوان مختلفة من حين لآخر من باب التجديد وتغيير المظهر. وأيا ما كان السبب، فإن الشعر المصبوغ يحتاج لعناية خاصة حتى يبقى رائعا ومتألقا لأطول فترة ممكنة. وإليك فيما يلي بعض نصائح الخبراء للعناية بالشعر المصبوغ:

1 – تجنبي غسل شعرك بعد صبغه مباشرة لمدة يومين على الأقل بعد صبغ الشعر، ينصحك الخبراء بعدم غسل شعرك، وبعدهما لا تستخدمي عند غسل الشعر مستحضرات معدة لتفتيح لونه أو إزالة القشرة أو للشطف العميق، لأن كل هذه الأنواع تتعارض مع الصبغة، وتؤدي لعدم ثباتها.
2– الشامبو عدو الصبغة رقم واحد المفتاح الأساسي لتبقى صبغة شعرك رائعة المظهر لأطول فترة ممكنة، هو التقليل قدر الإمكان من استخدام الشامبو عند غسل الشعر، وليكن مرة واحدة أسبوعيا بالنسبة للشعر المصبوغ بالأحمر، ومرتين أسبوعيا على الأكثر للألوان الأخرى. فالشامبو هو عدو الصبغة رقم واحد لأنه يضعف من تركيز اللون ويجعله يبدو باهتا، لذا أقصري استخدامه على مرتين أسبوعيا بحد أقصى، ويفضل أن تختاري منتجا مخصصا للحفاظ على صبغة الشعر، ويمكنك غسل شعرك بماء فقط

خليجية

نهر الأناقة والجمال > تسريحات شعر 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.