صور أوباما سائحاً في البتراء: هذا مذهل!

صور أوباما سائحاً في البتراء: هذا مذهل!

خليجية
أوباما متأملاً… أمام «الخزنة» داخل مدينة البتراء الصخرية

البتراء – أ. ف. ب زار الرئيس الاميركي باراك اوباما أمس مدينة البتراء الأثرية جنوب الأردن، المحطة الأخيرة من جولته في المنطقة، والتي أكد خلالها التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن "أمن اسرائيل".

وقام أوباما بزيارة المدينة النبطية قبل مغادرة عمان في الثالثة والنصف عصر أمس، مختتماً جولة بدأها باسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحلقت طائرة مروحية بالرئيس الأميركي لرؤية المدينة النبطية الوردية المنحوتة بالصخر بعد ان هدأت العاصفة الرملية بما سمح له بالقيام برحلة استمرت 55 دقيقة عابرا السهول والجبال الأردنية.

وكانت الرياح الشديدة في فلسطين المحتلة اضطرت اوباما الجمعة لاستخدام موكبه بدلا من المروحية لزيارة كنيسة المهد في بيت لحم بالضفة الغربية، في اليوم الأخير من زيارته لاسرائيل والاراضي الفلسطينية.

ووقف الرئيس الاميركي، الذي يقوم برحلته الخارجية الأولى منذ ولايته الثانية، وسط ساحة مضاءة بنور الشمس أمام "الخزنة" في مدينة البتراء المنحوتة في الصخر الوردي.

وقال أوباما، الذي ارتدى سترة زرقاء وبنطلونا كاكيا ونظارات شمسية، وهو ينظر الى الصخور العالية "هذا مذهل"، مضيفا "هذا مدهش للغاية، مذهل".

ووصل أوباما الى الآثار عبر ما يعرف بالسيق (ممر ضيق بين الصخور)، ورافقه في الموقع الدكتور سليمان فرجات، استاذ السياحة في الجامعة الاردنية.

وبزيارة البتراء، الوجهة السياحية الأردنية الأكثر زيارة، اختتم أوباما جولة استغرقت أربعة أيام في الشرق الأوسط لطمأنة اسرائيل حول جديته في الدفاع عن أمنها امام "تهديدات ايران" وإحياء الأمل بالسلام مع الفلسطينيين.

المصدر / منتديات نهر الحب , من قسم, نهر السياحة والسفر

صور أوباما سائحاً في البتراء: هذا مذهل!
يسآـمو بدر~

صور أوباما سائحاً في البتراء: هذا مذهل!

خليجية

يسسلمواا مستر بدر ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

..يسسسسلموو الاياادي ع الطرح ..

يعطيك الف عافيه . ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمو

ياسلام وين الحرس .. عجيييب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.