ديلي ميل: النوبات القلبية وعلاقتها بخلايا المخ

ديلي ميل: النوبات القلبية وعلاقتها بخلايا المخ



خليجية

الاربعاء – 1 فبراير 2024م


ذكرت ديلي ميل نقلاً عن بعض العلماء أن فقدان الذاكرة قد يكون له علاقة بالنوبات القلبية.
وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة يواجهون تغيرات في مناطق مختلفة من المخ. هذه المناطق هي المسئولة عن العمليات العقلية العالية وصنع القرار. لذا يعتقد الباحثون أن هذا قد يصعب على الناس تذكر المهام البسيطة على سبيل المثال موعد تناول الأدوية.
تعتبر النوبات القلبية حالات خطيرة والتي تصف ماذا يحدث عندما يكون هناك مشكلة بالقلب لضخ القلب ما يكفي من الدم إلى الجسم وغالباً ما يكون بسبب انها ضعيفة أو متصلبة. من خصائصها عدم القدرة على التنفس، إجهاد شديد، وضعف، تورم القدمين، والكاحلين، والساقين، وفي معظم الحالات يتم وصف الدواء لتخفيف الأعراض.
إلا أن أحدث النتائج تشير إلى أن هذه الحالة قد تؤدي إلى فقدان المادة الرمادية في المخ وهذا سيشكل صعوبة على الناس بالإلتزام بأنظمة الدواء. يقول الباحث البارز برفيسور أوزفالدو ألميدا من جامعة غرب أستراليا أن فقدان خلايا المخ في هذه المنطقة يمكن أن يؤثر على أداء الشخص في عدد من الأماكن المختلفة مثل الذاكرة، تعديل السلوك، تثبيط العاطفة والمعرفة والتنظيم.
تقول هذه النتائج التي توصل إليها الباحثون أن الأمراض التي تؤثر على القلب تؤثر على العقل كذلك، وأن التغير الذي يحدث أيضا في وظائف الأعضاء، والدورة الدموية المتصلة بقصورالقلبية يبدو أنها تجمع هذه الآثار في المخ.

تقول بعض الأبحاث أن بعض المرضى قد يجدون صعوبة في الإلتزام بنظام الدواء ونسيان أخذ الدواء لذا كان من الأهمية أن يتحدث المريض مع الطبيب أو الممرضة عن الشئ المناسب له. أثرت النوبات القلبية على حوالي 900.000 شخص في المملكة المتحدة. كما أن كبار السن هم أكثر عرضة لهذا المرض، كما أنه شائع عند الرجال عن السيدات. وقد تحدث الإصابة بهذا المرض نتيجة أشياء أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو الأزمات القلبية.


ديلي ميل: النوبات القلبية وعلاقتها بخلايا المخ

يعطيك العافيه غرام

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو غرامى يعطيكى العافيه حببتى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

دائما مميزة بطروحاتك

سلمت يداكي يا غالية على الطرح القيم

ودي لكي

يسسسلموو تيموو لمرورك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسسسسلموو حفار لمرورك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسسسلموو مريوم ع مرورك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشكورة ريم لمرورك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.