تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » 10 اطعمة صحية تشعرك بالسعادة و تعدل المزاج

10 اطعمة صحية تشعرك بالسعادة و تعدل المزاج

10 اطعمة صحية تشعرك بالسعادة و تعدل المزاج

10- السلق

خليجية

السلق من الخضروات الغير مستخدمة بكثرة للاسف ولكنها تحتوي على كميات كبيرة من مغنيسيوم الذي يزيد بكثرة مستويات الطاقة في جسم الانسان, و حسب دراسة في استراليا في 2024 و اثبتت انه انخفاض مستوى المغنيسيوم في جسم النسان يسبب الكئابة

9- البطاطس الزرقاء

خليجية

و هذا النوع من البطاطس مشكلته انه صعب تلاقي في اي محل و لكن فيها الكثير من المواد المضادة للاكسدة والمعروفة باسم الانثوسيانين و هذه المواد تخفف من افراو الدماغ للهرمونات التي تسبب الكآبة و تنشط الذاكرة

8- المحار

خليجية

المحار يحتوي على كميات كبيرمة من ال B12 و البروتين و الزنك و ما في دهون, و هو يحفز الغدة الدرقية و يساعد في تنظيم عملها مما يحافظ على مزاج جميل و جسم رشيق.

7- الشوكولاته الغامقة

خليجية

الشوكولاته الغمقة او السوداء بالاضافة الى طعمها اللذيذ فهي تنشط الدورة الدموية و تعدل المزاج و تساعد على الاسترخاء و طبعا تشعرك بالنشاط ولكن ما نتحمس و ناكلها بكميات كبيرة مشان ما يقلب مفعولها في الوزن

6- الزبادي اليوناني
خليجية

الزبادي اليونانية فيها كميات كالسيوم و بروتين اكثر من الزبادي العادية و يساعد الكالسيوم بافراز هرمون السعادة و البروتين في تخفيف الوزن.

5- نبتة الهليون

خليجية

الهليون لديها مستويات عالية من حامض الفوليك و التريبتوفان و قد تم ربط انخفاض مستوى حمض الفوليك مع حالات الاكتئاب كما ان ديك الحبش يعتبر من المصادر الجيدة لحمض التريبتوفان.

4- العسل

خليجية

بالاضافة لفوائد العسل المتعددة فانه ايضا معروف بأنه افضل من السكر العادي, العسل ايضا يحتوي على كايمبفيرول وكيرسيتين و هما يساعدان في تخفيض الكآبة و ابقاء الدماغ بصحة جيدة عبر تخفيض الالتهابات الموجودة فيه.

3- الطماطم الكرزية

خليجية

او كما يسميها البعض (شيري توميتو) فان الطماطم بشكل عام معروفة باحتوائها لمادة الليكوبين و هذه المادة مضادة للاكسدة و تحارب التهابات الدماغ و تحميه عموما, و لأفضل النتائج يفضل اكلها مع زيت الزيتون.


2-البيض
خليجية

البيض يحتوي على كميات عالية من الزنك و فيتامين ب و أوميجا3 و البروتين و الكثير من المواد المفيدة.

1- جوز الهند

خليجية

على الرغم من حقيقة ان جوز الهند موجود في الحلويات الغير صحية و لكنه في الحقيقة يحتوي على متوسطة السلسلة الثلاثية و هي باختصار تشحن المزاج الجيد و تعزز صحة الدماغ بشكل عام.

10 اطعمة صحية تشعرك بالسعادة و تعدل المزاج

يسلموو حبيبتى نور ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسسسلم الايادي مجهود مميز
تقديري واحترمي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمووووؤ لمرووركم العطر

كل الود ~ ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.