هل تحتوي منتجات الشعر علي المواد الصحية

هل تحتوي منتجات الشعر علي المواد الصحية

خليجية

قد تحتارين في نوعية المنتجات التي تختارينها للعناية بشعرك، وذلك بسبب الزخم والكثرة التي تتوافر فيها هذه المنتجات فيغدو من الصعب التمييز بين المناسب والضار للشعر، وإذا كنت تسعين للحصول على شعر صحي وكثيف فعليك البحث عن المكونات التالية في المنتج الذي تشترينه:

1- القهوة أو الكافيين: حيث أشارت الأبحاث أن للقهوة تأثير فعال في تحفيز بصيلات الشعر لينمو الشعر بصورة أسرع وأكثر كثافة، وفي دراسة أجريت وجد أن القهوة تزيد من معدل نمو الشعر بنسبة 46% عند استخدامها موضعياً.

2- عشبة النيم: استخدمت عشبة النيم منذ القدم في علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته. حيث يعمل على إزالة الزيوت المتراكمة والتي قد تعيق نمو الشعر وتسبب تلف البصيلات.

3- البيوتين: البيوتين هو أحد الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي. ويتسبب نقص البيوتين في تساقط الشعر وضعفه. ويمكن تناول مكملات البيوتين في صورة كبسولات.

4- حمض البانتوثينيك: حمض البانتوثينيك والمعروف أيضاً بفيتامينB5 من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر بصورة صحية، ونقص هذا الفيتامين قد يتسبب في تلف بصيلات الشعر. لذا فإن استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض البانتوثينيك هو سبيلك لشعر كثيف، صحي، غير متساقط.

5- MSM: ميثيل سالفونيل ميثان methylsulfonylmethane هو مركب كبريتي، ونظراً لأن الكيراتين الموجود في الشعر بصورة طبيعية يدخل في تركيبه عنصر الكبريت بصورة أساسية فإن ال MSM من المركبات التي يحتاجها الشعر لينمو بصورة طبيعية كما يحتاجه لتكوين الكيراتين الذي يساعد على تنعيم الشعر وفرده.

6- الأحماض الدهنية: الأوميجا 3 والأوميجا 6 من أهم الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم بصفة عامة والشعر بصفة خاصة، حيث تساعد على زيادة كثافة الشعر، تنشيط الدورة الدموية، نمو الخلايا، وزيادة امتصاص العناصر الغذائية بواسطة بصيلات الشعر.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

معلمات قيمه خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top