تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المطبخ التايلندي – معلومات عن المطبخ التايلندي

المطبخ التايلندي – معلومات عن المطبخ التايلندي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المطبخ التايلندي – معلومات عن المطبخ التايلندي – الاكل التايلندي 2024

شرائح اللحم البقري وشرائح الدجاج والروبيان بصلصة الكاري أهم الأطباق
الأكل التايلندي الصحي يقلل خطر الاصابة بالأمراض القلبية بنحو النصف

تحقيق – محمد اسماعيل ومختار عبدالحميد:
يعتبر هذا المطبخ الاغنى آسيويا, فهو يتفوق على الياباني, وينافس الهندي والصيني. ويتميز بمذاقه الحار كما تكثر فيه التوابل وتعطره الأعشاب خصوصا الكزبرة والليمون وهو متأثر بمطابخ كثيرة, كما أن لكل منطقة داخل تايلند أطباقها الخاصة.
ويؤكد خبراء التغذية أن المطبخ التايلندي من أفضل سبعة مطابخ صحية على مستوى العالم, ويشتهر بتقنياته العالية والمهمة, وخاصة في استخدام أنواع التوابل والمطيبات والنكهات النفاذة التي تضيف مذاقاً خاصاً وجذابا على الأكلات .
ومن المعروف أن هذا اكتسب أساسياته من عدد من المطابخ العالمية, يأتي في مقدمتها الهندي والصيني, والماليزي والبرتغالي, واستطاع أن يطور ما أخذه وينميه, وأوجد لنفسه طرقاً مختلفة في الطهي منها الطهي بالبخار أو بالقلي أو الشواء.
واللافت أن هذا المطبخ فرض نفسه على موائد الطعام العالمية بسبب الخلطات التي تعتمد على الأعشاب والتوابل التايلندية ذات المذاق الخاص, مثل الهيل أو الريحان أو الحبق أو الحبق الحلو أو الريحان السيلانترو أو الكزبرة أو الليمون الحامض أو الزنجبيل أو باي كافراو أو باي ماينجلاك أو باي هورافا, وكلها خلطات تضفي على الطعام مذاقاً خاصاً. وقد لعب اختلاف أكلات هذا المطبخ من مدينة الى أخرى دوراً كبيراً في تطوره, وتمكنه من التأقلم مع الكثير من مطابخ الشرق الأوسط والقارة الآسيوية.
ويعتمد المطبخ التايلندي بشكل أساسي على الأرز ويستهلك الفرد الواحد أكثر من مائة كيلوغرام من الأرز سنويا. بالاضافة الى شتى أنواع الحبوب وخصوصاً العدس والحمص والفاصولياء.
وتضم المائدة التايلندية عددا كبيرا من الأطباق, أهمها شرائح اللحم البقري بصلصة الكاري الأصفر, وطبق شرائح الدجاج بصلصة الكاري الأحمر وطبق ساتي وطبق فات ثاي, وطبق فات فاك روام, وطبق توم بام كونغ, وطبق الدجاج المشوي بصلصة الفول السوداني, وطبق روبيان بصلصة الكاري الأخضر, وسلطة الكالاماري الحارة, وسلطة اللحم البقري الحار, وسلطة الروبيان الحار.
ويفضل المطبخ التايلندي استخدام زيت جوز الطيب, وزيت الخردل, وزيت جوز الهند, وزيت دوار الشمس, وزيت الصويا في عمليات الطهي.

دمتم بعافية ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المطبخ التايلندي – معلومات عن المطبخ التايلندي

رووووعه قوتا

دومتى متميزه حبيبتى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيڪَ العافيه..
إختيارڪَ موفق جدا..

تسلم الايادي ..
بـانتظار جديدڪَ..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المطبخ التايلندي – معلومات عن المطبخ التايلندي

عااشت الاياادى حبيبتى قوتىا ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتي رينوووو

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتي ميسوووو

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتي غرامووو

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسسسسسسسسسلمو قووووت
ودي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كـل الشكر والتقدير على الموضوع
الراقي والمميز سلمت وسلم ذوقك
بنتضار كل جديدك بكل الود
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.