تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سلفتك مش ضرتك

سلفتك مش ضرتك

سلفتك مش ضرتك

كثير من المشاكل تنشب بين السيدة وزوجة أخ زوجها أو من تسمى بالسلفة , غالبا ما يحدث ذلك بسبب المقارنة أحيانا و الغيرة أحيانا أخرى الا ان النظر لتلك العلاقة بعقل مجرد من المشاعر السلبية يدرك ان السيدتان تكادا تشتركان فى أمور عدة كما ان كل منهما تمثل للأخرى نفس الطرف بمعنى انهما متساويان كطرفى للعلاقة ليستا مثلا كالحماة

كثير من المشاكل تنشب بين السيدة وزوجة أخ زوجها أو من تسمى بالسلفة , غالبا ما يحدث ذلك بسبب المقارنة أحيانا و الغيرة أحيانا أخرى الا ان النظر لتلك العلاقة بعقل مجرد من المشاعر السلبية يدرك ان السيدتان تكادا تشتركان فى أمور عدة كما ان كل منهما تمثل للأخرى نفس الطرف بمعنى انهما متساويان كطرفى للعلاقة ليستا مثلا كالحماة وزوجة الابن .. لذا على كل منهما أن تراعى مشاعر الأخرى وتعاملها كما تحب أن تعامل من جانبها .. ومراعاة عدة أمور قد تجعل الأجواء أكثر هدوءا :
– اياك والمقارنة بين زوجك وأخوه فلكل شخص ايجابياته وسلبياته وما ترينه أنت ميزة قد يكون لديك أفضل منه فلا تتجاهليه .
– تذكرى دائما ان ما يظهر من حياتك أمام الناس ليس كل شىء ,ونفس الشىء بالنسبة للأخرين اذن ما ترينه مثالى أو جيد أو حتى أفضل من حياتك انت ,ليس حقيقى فمن المؤكد ان هناك سلبيات أو مشاكل غير معلومة لديك وبالتالى ركزى على شأنك ودعى الأخرين لشئونهم .
– لا تضعى علاقة سلفتك بحماتك نصب عينيك وتجعليها هى المحرك لعلاقتك أنت بوالدة زوجك فاحسنى اليها واحترميها ووديها .
– يجب أن تكون تصرفاتك نابعة منك وليست ردود أفعال لما تقوله وتفعله سلفتك بل كونى أنت قدوة فى حسن الخلق وعدم الاستسلام لفكرة الجذب والشد بينكما .
– عند زيارة منزل سلفتك كونى مقدمة على الزيارة ولا تبدين أى امتعاض فتلك صلة رحم يجب ان تكونى فيها قدوة لأطفالك وللأخرين أيضا .
– احترمى خصوصية هذا البيت ولا تتنقلى فيه بحرية وكأنك فى بيت أختك فمهما كانت العلاقة قوية أو دافئة الا ان وجود حدود فى التعامل يحافظ على العلاقة ويفيدها أيضا .
– لا تدخلى أى غرفة داخل بيت سلفتك الا بعد الاستئذان كغرفة المعيشة أو المطبخ أو الحمام أما غرفة نومها فهى خارج الحسابات لا تدخليها أو تطلبى دخولها وانما ان طلبت هى منك ذلك لسبب ما أو لزيارتها أثناء مرض فلا مانع لكن كونى هادئة ولا تحركين عينيك كثيرا لترى كل ما حولك فذلك يظهرك بشكل سىء .
– تلك الخصوصية يجب تكون صفة أساسية فى تلك العلاقة فلا تحاولى لأى سبب أو بأية وسيلة أن تعرفى معلومات عن حياة سلفتك أكثر من المتاح لديك .
– لا تقدمى المشورة الا اذا طلبتها هى منك ,ولا تبدين رأيك أيضا الا عندما توجه لك الحديث فالاحتفاظ به لنفسك أنسب كثيرا فى تلك المواقف .
– لا تنتقدى تصرفاتها أو ملابسها أو طعامها وانما كونى مجاملة فى حدود اللائق دون مبالغة .
– اياك أن تسأليها عن أى أمر لا يخصك فيكون من حقها أن تصدك بأي طريقة قد لا ترضيك وان كان من الأفضل ان وضعت انت فى هذا الموقف وسألك أحدهم وان كانت حتى سلفتك فليكن ردك مهذب كأن تتهربى بلباقة أو تقولى صراحة انك لا تودين الحديث فى هذا الأمر , فكما قلنا من قبل عامليها كما تحبين أن تعاملك هى .
– عاملى أطفالها كأبناك مهما حدث من مواقف بينكما والأفضل أن تتجنبى أى مشاكل قد تحدث لأن تلك علاقة طويلة الأمد وأى موقف قد يسبب العديد من الحساسيات على المستوى الأسرى والعائلى .

يسلمو يا عسل

يسلموااااااااا هالانامل
مودتي

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.