تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عندما يموت الاحساس

عندما يموت الاحساس

  • بواسطة

[align=center]الجزء الثالث:

فتحت عيوني بتععععب…. احس جسمي متشنج.. عرفت ان اللي شفته حللم…او…يمكن كابوس؟؟..
ما كنت مستوعبة انا وين بالضبط؟؟…غرفة صغيرة بيضاء قذرة….وحرمتين لابسين عبايات على الراس ويصيحون….حاولت اتكلم بس حسيت بحلقي جاااف…
كنت بسأل عن اهلي…وليش انا هنا؟؟؟…مرت لحظات ثقيلة على قلبي وانا اقول للنيرس المصرية اللي دخلت" مااااء…" سمعتني على طول واسقتني ماء…
بعد ما شربت كثير وكأن لي سنين ما شربت….سألت بصوت واطي…" وين…انا؟…" قالت وحده من الحريم اللي متغطيات…وهي تمسك يدي بحنااان" ملكه…عظم الله اجرك.."
طالعتها…باستغراب…عظم الله اجري…وش قاعدة تقول هاذي؟؟؟…هزيت راسي مستغربة للنيرس اللي طالعت بقههر للحرمه وقالت بصوت مرتفع
" الست…ملكه محتاجه للراحه…" وش قاعدين يخربطون هاذولي؟؟ ليش انا متمددة هنا؟؟؟.. وين امي؟؟…ابوي؟؟…مين هاذولييي؟؟
تصارعت الاسئلة براسي…وشفت الحريم يطلعوون وهم يشاهقوون… ..لكن انتهت الاسئلة يوم دخل الدكتور علي….تعلققت عيوني فيه وكأنه شيطاان…
كنت مفزوعة…انا من خلقتي اكره الابر واخافها مووووت…وكان ماسك ابرة كبيرة .. …. مسك ذراعي وانا اطالعه بهلعع… قال الدكتور بلهجة عملية باردة" ازايك يا ست ملكة؟…"

فتحت فمي بتكلم ما قدرت… فكمل بلهجة عملية…" ملكه…انت انسانة مؤمنة بقزاء الله وئدره…"
شلت ايدي من ايده وارتجففت…وش صاير؟….وش صاير؟؟…ليش الناس تصيييح.. مين ذوليك الحررريم….ليش الدنيا متشحه بالسوااد….
والحزن مالي القلوووب….انا فيني شي….. عكست عيوني الاسئلة اللي تدور براسي…فكمل وهو يمسح على ذراعي بالمطهر.." الحادس اللي حصل…كان جامد…واهلك …."
وسكت لحظات ثمن كمل بتردد…" مائدرناش للاسف ننقز اهلك…" وكمل وعيوني توسعت على الاخير وشفتي السفلى ترتعش بجنون"
من حسن حزك…ان الحادس ما اسر عليكي…لانك كنتي خارج السيارة…" حطيت ايدي على فمي….اكتم صيحتي المفزووووعه…ياووووويلي…موب كابوس….
كان واااقع..الاصواااات…. المفزووووعه… هالصرررخات المتعذبه. …وقعدت اصااارخ…بقوووة….فمسكوووني النيرسز بقوة….
علشان الدكتور يغرس الابرة فيني…لحظااات والكل راااح عني..مديت ايدي لوجه امي…..كانت تصييييييييييييح….وشفت ابوي جنبها…..واخواااني كلهم….
يطالعوووني وعيونهم ملياااااانة دمووووووووووع…..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآه….

طلعت من مستوصف عقلة الصقور المركزي….( عقلة الصقور…قرية تبعد عن القصيم ….حوالي المية او الميتين كيلو)….كان الحزن يعصف فيني…
وينهشني مثل ما ينهش الدود الميت….طلعت بعد اسوأ ثلاث ايام قضيتها بحياتي.. ثلاث ايام كلها كوابيس….وابر مهدئة ومغذيات…كانت مرت ولد عم ابوي نايمة عندي خلال الايام الثلاثة…
تضمني.. .وتشغل القرآن بغرفتي…وتقرالي عن الصبر والايمان بالله وقضاء الله وقدره… وكانت تقولي انهم باذن الله من اهل الجنة…وانهم شهداء…ماكنت ارد عليها…
قلبي وعقلي….مااااتوا…. والله ماتوا في الحادث….انحرقوا مع ميمتي وابوي…هالحين انا حيه….لكن روحي ماتت….روحي طارت…
طلعت من الارض ولحقت هلي…سبحان الله. .. . كنت اسمع هالجمل كثير…لكني ماكنت افهمها…كيف تموت الروح والانسان حي…
كيف القلب ينبض وانا ميتة…لكن هاذي هي حال ملكة…هاذي هي حالي…انا…ما تدرون شلون كانت الثلاث ايام الماااضية ثقييييييييلة على القلب…تسم البدن….
لدرجة احس كأن احد ماااسك قلبي بقوة لا ينبض….تذكرت وانا اركب الجيب الرمااادي….ابوووي…فصرخت… ما قدرت اركبه…. خاااااااايفة..
وحاولوا الحريم يدخلوووني الجيب وانا رففضضضت….لالالالا….وقعدت ابعدهم عني….قد ما اقدرر…رجولي حسيتها مشلولة من الخوووف….جيب ابوي….
جيب ابووووي…هذا الجيب اشتراه منصور ولم عم ابوي معه….ياووووويلي…..لالالا….ما ابيييي…..روحووااا عني….
كانت الناس البعيدة عني تطالعني وهم يضربون كف بكف…. اكيد انجنت البنت…. واللي يقول….يا حرااام تذكرت هلها…ماحد يلومها….ركضوا علي النيرسز يحاولون يهدووني…
وانا مو قادرة….عيوني بارزة قاعدة اطالع الجيب كأنه شبح….شفت ابوي داخل يبتسملي.. .جزززعت… لالالا…الله يخليكم لالا…لا تسووون فيني كذا…
نزلت على رجل ولد عم ابوي…ابي ابوسها عشان ما يركبني الجيب… كان ولده واقف ومعاه مرته….تكلمممت مرته منيرة وقالت بصوت عاقل متزن…
" خلوها تجي معنا في السيااارة.." طالع منصور في ولده عبدالعزيز… وقاله…" خذوووها…وانتبهوا لها…."
وكمممل… وهو يشووف منيرة تاخذني وتسحبني على سيارتهم" انا بخلص اوراقها والحقكم…" رد عليه عبدالعزيز بثقل وعقل" ان شاء الله يبه…"
ولحق زوجته اللي تزاحل فيني علشان ادخل السيااارة…كنت مرعووووبة على الاخير….بس اضطريت ادخل سيارتهم…وانا ارررتعش…
تمسكت بمقعدها الامااامي…وانا ادعي ربي بهلللع…ابي الحق هلي…لكن ما ابي انحرررق…ما ابي انحرررق… مشى عبد العزيز…
بسيارتهم ومسك خط وهو مسرع….كان صوت القرآن….سورة البقرة…حسيت نفسي المتحطمة الكسيرة…بدت تنتعش شوووي….
كان صوت الشيخ علي الحذيفي وهو يقرا الآيات…يدخل الطمأنينه على القلووب…" وإذ سألك عبادي عني…فأني قريب أجيب دعوة ألداع إذا دعان…فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"
صدق الله العظيم…صوت القرآن وتسبيح منيرة مرت عبدالعزيز…والابر المهدئة اللي انغرزت فيني قبل لا اطلع وانواع الحبوب اللي كنت آكلها كل الثلاث ايام اللي فاتت…خلتني انهار….
وانوم نوم عميييييييييق…

حالي وانا اشوووف قبب ومنارات الحرم النبوي يوم دخلنا المدينة…كان اسوأ بكثييير من حالي يوم خرجت من المستوصف….
لأني سمعت صوت ابوي وهو يردد انه مشتاق للحرم…وكان واعدنا انه اول مانوصل نصلي فيه الفجرر…صوت الآذان يخترق اذني….
عشان يرجعني للواقع….قعدت ابكي من جديد…سبحان الله…وصلنا الفجر مثل ماكان ابوي يبي…قلت بصوووت متقطع
" ابي الحرررم….ابي الحرررم….ابي اصصصلي…" طالع عزيز بزوجته…فهزت راسها…والتفتلي تقول…"
ملكه…سمي بالرحمن…انت تعبانة…تدخلين هالحين تطيحين هناك…" قلتلها وعيوووني على الحررم" ابي اصلي…بدعيلهم يا منيره…بدعيلهم بالجنه…"
وافق عزيز على طول بعد كلمتي..وراحوا الحرم…وووقف بعيد عن الحرم شوي….لأنه ما يحب يوقف بالمواقف…قطعنا الطررريق مشي…
كنت اعدي الناس بسرررعة..كأن الحرم بيطير عني….دخلت داخل الحرم من جهة الحريم ومنيرة تراكض وراي بكرشتها وهي حامل بالثامن…
فتشوني…الحريم اللي عند الباب….دخلت ركض داخل الحرم…وقعدت اتلفت حولي….خنقتني العبرة التفت لمنيرة…وكأني فجأة استوعبت حالي
..؟….شهههههقت بقوووة…..حطت ايدها على فمها تصيح وضمتني بقوووة…قعدت اصيح…والناس حولي يهدوووني…لكني ما قدرت اهدا…
ما قدررت…بدت الناس توقف صفوف عشان تصلي…فوقفت جنب منيرة…بس ما قدرت فطحت على الارض…عشان اصلي جالسة….رجولي ما شالتني…
طول ما الامام قاعد يصلي وانا ابكييي….آآآآآآآآه يا دنيا تركتيني ووحيدة….بعد ما خلص صلاة…قعدت منيرة تقرا علي قرآن وهي جالسة جنبي…
ما ادري كم ساعة مرت…بس بدا الجو يحتر…والناس طلعت…فووقفت بعد ما هدني التعب….والحزن…والجوع…طلعنا لقينا عزيز يطالع الناس يدورنا…
عرفنا من شافنا ودلنا على السيارة اللي قربها…كان مشتري فطور…بس ما قدرت آكل…حاولت..والنتيجة كانت اني رجعععت كل اللي اكلته….
صدق كانوا صبووورين ما اتوقع اني في احد بيحتملني مثل منيرة وعزيز….وصلنا لبيت منصور…في حي الهجرة….مشاء الله كان ربي منعم عليه وبيته كبييير يرد الروح.
…دخلت…..

رجعت فكري تايه شبه مفقود……..متخدر قلبي وجسمي وبالي…
ساعة دخلت البيت بالناس محشود….والكل منهم يزعج الصوت عالي…
حتى الصغير اللي من ايام مولود….يبكي ودمعه فوق الاوجان سالي…
من هرجهم حبل الحزن صار معقود…في خافقي والموت وقته طرالي…
حاولت اجامل كل من كان موجود…لا شك حزني ترجم احوال حالي..
ياليتني في قبرهم اليوم ممدود….وهم على الخد الوسيعة بدالي…
لاشك حكم الرب ماعنه مردود..آمنت به ربي…عليه اتكالي….

ياااااااااااه…وانا اشوف الناس حولي لابسه الغامق…والرجال دمووعهم حمررة وهم يعزوووني…لها الدرجة اهلي غاليين عند الناس….
كان بيت عمي زززحمة خلال ايام العزا الثلاثة…وانا خلال ذيك الايام ما ذقت النوووم…ولا قربته… الحريم يجوون يواسيني .. ..وبعضهم يجوون عشان يتعشون بس….
والبببعض…كانت الشفقة تملا عيونهم…والبعض كانت السخرية تحركهم…سبحان الله…في ناس عقلها ضعييفة لها الدرجة….يتشمتون حتى من المووت؟؟؟..
حتى الجوع ماكنت احس فيه….والغريبة…ايام العزا ما بكيت….كنت ساااكتة…كنت اطالع الناس حوولي…وفعيوني حززن ودموع مو راضية تنزززل…
كنت لابسه جلابيه كحلي ولافة على راسي شيلة….والحززن زاد عمري كثييييييير….كنت اشوف الاطفال يبكووون…من بكا اهلهم…. صدق انا المعنية بالحزن…كنت مذهووولة…
وعشان كذا ما بكيت؟؟…يمكن…انا ما ادري ليش؟…يمكن بكيت كثير خلال الايام اللي قبل…حتى حسيت ان دموووعي خللصت…يمكن…عيوووني المنتفخة…
وجفوني المتجرحة…كانوا شاهدين على حزني…صوتي المبحوح ولمستي المهزوزة كانوا شاهدين علي بعد…اللي ذبحني…يوم شفت دموع رجال العايلة….
يمكن انا من النوع اللي يتاثر بدمووع الرجال…. هالني الموقف…يوم شفت منصور يرمي شماغه على الارض بالحوش على التراب ويدعسسه بقوة وهو ينتفض….
كان متماسك عشان الناس لكن انا اللي شفت دموووعه…حطيت ايدي على قلبي وشفتي تهتز…نزلت دمعه وحده حاااااارة على خدي..وشهقت ودخلت داخل….
كنت اشوف مرت منصور موضي….قاعدة على الكنب وجنبها منيرة وثنتين من بناتها….كانوا يتهامسون….لمن وصللت وقف الهمس…انحرجت وعرفت اني مقصووودة بالحكي..
ابتسمتلي منيرة واشرت لي عشان اجالسهم…فجلست يمهم…وصبتلي عزيزة قهوة ومدت لي الفنجال…شلته وقعدت اطالعه…القهووة….
ريحة القهوة رميتها على الارض بسرررعة فانكسرررت…وقمت مذعوورة ورحت اركض لغرفة عزيزة اللي انوم فيها… وقبل ما اطلع…..سمعتهم يقولون" لا حول ولا قوة إلا بالله…"…[/align]

الجزء الثالث:

فتحت عيوني بتععععب…. احس جسمي متشنج.. عرفت ان اللي شفته حللم…او…يمكن كابوس؟؟..
ما كنت مستوعبة انا وين بالضبط؟؟…غرفة صغيرة بيضاء قذرة….وحرمتين لابسين عبايات على الراس ويصيحون….حاولت اتكلم بس حسيت بحلقي جاااف…
كنت بسأل عن اهلي…وليش انا هنا؟؟؟…مرت لحظات ثقيلة على قلبي وانا اقول للنيرس المصرية اللي دخلت" مااااء…" سمعتني على طول واسقتني ماء…
بعد ما شربت كثير وكأن لي سنين ما شربت….سألت بصوت واطي…" وين…انا؟…" قالت وحده من الحريم اللي متغطيات…وهي تمسك يدي بحنااان" ملكه…عظم الله اجرك.."
طالعتها…باستغراب…عظم الله اجري…وش قاعدة تقول هاذي؟؟؟…هزيت راسي مستغربة للنيرس اللي طالعت بقههر للحرمه وقالت بصوت مرتفع
" الست…ملكه محتاجه للراحه…" وش قاعدين يخربطون هاذولي؟؟ ليش انا متمددة هنا؟؟؟.. وين امي؟؟…ابوي؟؟…مين هاذولييي؟؟
تصارعت الاسئلة براسي…وشفت الحريم يطلعوون وهم يشاهقوون… ..لكن انتهت الاسئلة يوم دخل الدكتور علي….تعلققت عيوني فيه وكأنه شيطاان…
كنت مفزوعة…انا من خلقتي اكره الابر واخافها مووووت…وكان ماسك ابرة كبيرة .. …. مسك ذراعي وانا اطالعه بهلعع… قال الدكتور بلهجة عملية باردة" ازايك يا ست ملكة؟…"

فتحت فمي بتكلم ما قدرت… فكمل بلهجة عملية…" ملكه…انت انسانة مؤمنة بقزاء الله وئدره…"
شلت ايدي من ايده وارتجففت…وش صاير؟….وش صاير؟؟…ليش الناس تصيييح.. مين ذوليك الحررريم….ليش الدنيا متشحه بالسوااد….
والحزن مالي القلوووب….انا فيني شي….. عكست عيوني الاسئلة اللي تدور براسي…فكمل وهو يمسح على ذراعي بالمطهر.." الحادس اللي حصل…كان جامد…واهلك …."
وسكت لحظات ثمن كمل بتردد…" مائدرناش للاسف ننقز اهلك…" وكمل وعيوني توسعت على الاخير وشفتي السفلى ترتعش بجنون"
من حسن حزك…ان الحادس ما اسر عليكي…لانك كنتي خارج السيارة…" حطيت ايدي على فمي….اكتم صيحتي المفزووووعه…ياووووويلي…موب كابوس….
كان واااقع..الاصواااات…. المفزووووعه… هالصرررخات المتعذبه. …وقعدت اصااارخ…بقوووة….فمسكوووني النيرسز بقوة….
علشان الدكتور يغرس الابرة فيني…لحظااات والكل راااح عني..مديت ايدي لوجه امي…..كانت تصييييييييييييح….وشفت ابوي جنبها…..واخواااني كلهم….
يطالعوووني وعيونهم ملياااااانة دمووووووووووع…..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآه….

طلعت من مستوصف عقلة الصقور المركزي….( عقلة الصقور…قرية تبعد عن القصيم ….حوالي المية او الميتين كيلو)….كان الحزن يعصف فيني…
وينهشني مثل ما ينهش الدود الميت….طلعت بعد اسوأ ثلاث ايام قضيتها بحياتي.. ثلاث ايام كلها كوابيس….وابر مهدئة ومغذيات…كانت مرت ولد عم ابوي نايمة عندي خلال الايام الثلاثة…
تضمني.. .وتشغل القرآن بغرفتي…وتقرالي عن الصبر والايمان بالله وقضاء الله وقدره… وكانت تقولي انهم باذن الله من اهل الجنة…وانهم شهداء…ماكنت ارد عليها…
قلبي وعقلي….مااااتوا…. والله ماتوا في الحادث….انحرقوا مع ميمتي وابوي…هالحين انا حيه….لكن روحي ماتت….روحي طارت…
طلعت من الارض ولحقت هلي…سبحان الله. .. . كنت اسمع هالجمل كثير…لكني ماكنت افهمها…كيف تموت الروح والانسان حي…
كيف القلب ينبض وانا ميتة…لكن هاذي هي حال ملكة…هاذي هي حالي…انا…ما تدرون شلون كانت الثلاث ايام الماااضية ثقييييييييلة على القلب…تسم البدن….
لدرجة احس كأن احد ماااسك قلبي بقوة لا ينبض….تذكرت وانا اركب الجيب الرمااادي….ابوووي…فصرخت… ما قدرت اركبه…. خاااااااايفة..
وحاولوا الحريم يدخلوووني الجيب وانا رففضضضت….لالالالا….وقعدت ابعدهم عني….قد ما اقدرر…رجولي حسيتها مشلولة من الخوووف….جيب ابوي….
جيب ابووووي…هذا الجيب اشتراه منصور ولم عم ابوي معه….ياووووويلي…..لالالا….ما ابيييي…..روحووااا عني….
كانت الناس البعيدة عني تطالعني وهم يضربون كف بكف…. اكيد انجنت البنت…. واللي يقول….يا حرااام تذكرت هلها…ماحد يلومها….ركضوا علي النيرسز يحاولون يهدووني…
وانا مو قادرة….عيوني بارزة قاعدة اطالع الجيب كأنه شبح….شفت ابوي داخل يبتسملي.. .جزززعت… لالالا…الله يخليكم لالا…لا تسووون فيني كذا…
نزلت على رجل ولد عم ابوي…ابي ابوسها عشان ما يركبني الجيب… كان ولده واقف ومعاه مرته….تكلمممت مرته منيرة وقالت بصوت عاقل متزن…
" خلوها تجي معنا في السيااارة.." طالع منصور في ولده عبدالعزيز… وقاله…" خذوووها…وانتبهوا لها…."
وكمممل… وهو يشووف منيرة تاخذني وتسحبني على سيارتهم" انا بخلص اوراقها والحقكم…" رد عليه عبدالعزيز بثقل وعقل" ان شاء الله يبه…"
ولحق زوجته اللي تزاحل فيني علشان ادخل السيااارة…كنت مرعووووبة على الاخير….بس اضطريت ادخل سيارتهم…وانا ارررتعش…
تمسكت بمقعدها الامااامي…وانا ادعي ربي بهلللع…ابي الحق هلي…لكن ما ابي انحرررق…ما ابي انحرررق… مشى عبد العزيز…
بسيارتهم ومسك خط وهو مسرع….كان صوت القرآن….سورة البقرة…حسيت نفسي المتحطمة الكسيرة…بدت تنتعش شوووي….
كان صوت الشيخ علي الحذيفي وهو يقرا الآيات…يدخل الطمأنينه على القلووب…" وإذ سألك عبادي عني…فأني قريب أجيب دعوة ألداع إذا دعان…فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"
صدق الله العظيم…صوت القرآن وتسبيح منيرة مرت عبدالعزيز…والابر المهدئة اللي انغرزت فيني قبل لا اطلع وانواع الحبوب اللي كنت آكلها كل الثلاث ايام اللي فاتت…خلتني انهار….
وانوم نوم عميييييييييق…

حالي وانا اشوووف قبب ومنارات الحرم النبوي يوم دخلنا المدينة…كان اسوأ بكثييير من حالي يوم خرجت من المستوصف….
لأني سمعت صوت ابوي وهو يردد انه مشتاق للحرم…وكان واعدنا انه اول مانوصل نصلي فيه الفجرر…صوت الآذان يخترق اذني….
عشان يرجعني للواقع….قعدت ابكي من جديد…سبحان الله…وصلنا الفجر مثل ماكان ابوي يبي…قلت بصوووت متقطع
" ابي الحرررم….ابي الحرررم….ابي اصصصلي…" طالع عزيز بزوجته…فهزت راسها…والتفتلي تقول…"
ملكه…سمي بالرحمن…انت تعبانة…تدخلين هالحين تطيحين هناك…" قلتلها وعيوووني على الحررم" ابي اصلي…بدعيلهم يا منيره…بدعيلهم بالجنه…"
وافق عزيز على طول بعد كلمتي..وراحوا الحرم…وووقف بعيد عن الحرم شوي….لأنه ما يحب يوقف بالمواقف…قطعنا الطررريق مشي…
كنت اعدي الناس بسرررعة..كأن الحرم بيطير عني….دخلت داخل الحرم من جهة الحريم ومنيرة تراكض وراي بكرشتها وهي حامل بالثامن…
فتشوني…الحريم اللي عند الباب….دخلت ركض داخل الحرم…وقعدت اتلفت حولي….خنقتني العبرة التفت لمنيرة…وكأني فجأة استوعبت حالي
..؟….شهههههقت بقوووة…..حطت ايدها على فمها تصيح وضمتني بقوووة…قعدت اصيح…والناس حولي يهدوووني…لكني ما قدرت اهدا…
ما قدررت…بدت الناس توقف صفوف عشان تصلي…فوقفت جنب منيرة…بس ما قدرت فطحت على الارض…عشان اصلي جالسة….رجولي ما شالتني…
طول ما الامام قاعد يصلي وانا ابكييي….آآآآآآآآه يا دنيا تركتيني ووحيدة….بعد ما خلص صلاة…قعدت منيرة تقرا علي قرآن وهي جالسة جنبي…
ما ادري كم ساعة مرت…بس بدا الجو يحتر…والناس طلعت…فووقفت بعد ما هدني التعب….والحزن…والجوع…طلعنا لقينا عزيز يطالع الناس يدورنا…
عرفنا من شافنا ودلنا على السيارة اللي قربها…كان مشتري فطور…بس ما قدرت آكل…حاولت..والنتيجة كانت اني رجعععت كل اللي اكلته….
صدق كانوا صبووورين ما اتوقع اني في احد بيحتملني مثل منيرة وعزيز….وصلنا لبيت منصور…في حي الهجرة….مشاء الله كان ربي منعم عليه وبيته كبييير يرد الروح.
…دخلت…..

رجعت فكري تايه شبه مفقود……..متخدر قلبي وجسمي وبالي…
ساعة دخلت البيت بالناس محشود….والكل منهم يزعج الصوت عالي…
حتى الصغير اللي من ايام مولود….يبكي ودمعه فوق الاوجان سالي…
من هرجهم حبل الحزن صار معقود…في خافقي والموت وقته طرالي…
حاولت اجامل كل من كان موجود…لا شك حزني ترجم احوال حالي..
ياليتني في قبرهم اليوم ممدود….وهم على الخد الوسيعة بدالي…
لاشك حكم الرب ماعنه مردود..آمنت به ربي…عليه اتكالي….

ياااااااااااه…وانا اشوف الناس حولي لابسه الغامق…والرجال دمووعهم حمررة وهم يعزوووني…لها الدرجة اهلي غاليين عند الناس….
كان بيت عمي زززحمة خلال ايام العزا الثلاثة…وانا خلال ذيك الايام ما ذقت النوووم…ولا قربته… الحريم يجوون يواسيني .. ..وبعضهم يجوون عشان يتعشون بس….
والبببعض…كانت الشفقة تملا عيونهم…والبعض كانت السخرية تحركهم…سبحان الله…في ناس عقلها ضعييفة لها الدرجة….يتشمتون حتى من المووت؟؟؟..
حتى الجوع ماكنت احس فيه….والغريبة…ايام العزا ما بكيت….كنت ساااكتة…كنت اطالع الناس حوولي…وفعيوني حززن ودموع مو راضية تنزززل…
كنت لابسه جلابيه كحلي ولافة على راسي شيلة….والحززن زاد عمري كثييييييير….كنت اشوف الاطفال يبكووون…من بكا اهلهم…. صدق انا المعنية بالحزن…كنت مذهووولة…
وعشان كذا ما بكيت؟؟…يمكن…انا ما ادري ليش؟…يمكن بكيت كثير خلال الايام اللي قبل…حتى حسيت ان دموووعي خللصت…يمكن…عيوووني المنتفخة…
وجفوني المتجرحة…كانوا شاهدين على حزني…صوتي المبحوح ولمستي المهزوزة كانوا شاهدين علي بعد…اللي ذبحني…يوم شفت دموع رجال العايلة….
يمكن انا من النوع اللي يتاثر بدمووع الرجال…. هالني الموقف…يوم شفت منصور يرمي شماغه على الارض بالحوش على التراب ويدعسسه بقوة وهو ينتفض….
كان متماسك عشان الناس لكن انا اللي شفت دموووعه…حطيت ايدي على قلبي وشفتي تهتز…نزلت دمعه وحده حاااااارة على خدي..وشهقت ودخلت داخل….
كنت اشوف مرت منصور موضي….قاعدة على الكنب وجنبها منيرة وثنتين من بناتها….كانوا يتهامسون….لمن وصللت وقف الهمس…انحرجت وعرفت اني مقصووودة بالحكي..
ابتسمتلي منيرة واشرت لي عشان اجالسهم…فجلست يمهم…وصبتلي عزيزة قهوة ومدت لي الفنجال…شلته وقعدت اطالعه…القهووة….
ريحة القهوة رميتها على الارض بسرررعة فانكسرررت…وقمت مذعوورة ورحت اركض لغرفة عزيزة اللي انوم فيها… وقبل ما اطلع…..سمعتهم يقولون" لا حول ولا قوة إلا بالله…"..

يعطيك الف عافيه يا الغلا

قصه جدا رائع والاروع من اتى بها

يسلموووووووو على القصه الرائعه

يعطيك الف الف عافيه

تحيتي لكـ

يسلمووووووو على الموضوع
تحياتى

يسلموووووووووووووو

حكايه حلوه جنان

يعطيك عافيه

يسسسسسسآـمو لـ هالايآإًْدى لـ طرِد القصصصصـه …

آرق تحً‘ـيـآإًٌُْتى . ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.