وصفات طبيعية لتسكين أوجاع الدورة الشهرية

وصفات طبيعية لتسكين أوجاع الدورة الشهرية

خليجية

تتميز تلك الوصفات الطبيعية المستخدمة لتسكين الآلام أوجاع الحيض او الدورة الشهرية ، انها لا تسبب أى مشاكل أو أضرار صحية، بعكس مضادات الالتهاب غير الإستيرودية ومسكنات العائلة الأفيونية، حيث تتسبب فى الإصابة بنزيف الأمعاء والأزمات القلبية والسكتة الدماغية،هذه الوصفات الطبيعية كشف عنها

أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة للتخلص من أصعب الآلام الحيض والدورة الشهرية
تحدث التقلصات المصاحبة لفترة الحيض والدورة الشهرية نتيجة مواد البروستاجلاندين، حيث تحث الرحم على الانقباض ولفظ الغشاء الذى يبطنه، وكلما ازدادت كمية تلك المواد، كلما زادت حدة التقلصات، وأكدت أحد الدراسات أن فيتامين هـ يقلل من آلام الدورة الشهرية، حيث يقلل من مستويات البروستاجلاندين، ونصح الدكتور أوز السيدات بالحصول 400 وحدة دولية من فيتامين هـ قبل حدوث الدورة الشهرية ببضعة أيام ثم يستمرون فى الحصول عليه فى أول 3 أيام من الحيض.

فيتامين هـ
هذا الفيتامين يساعد في منع أكسدة العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة ولذلك فإن فيتامين ه يؤدي دوراً مهماً في المحافظة على أغشية الخلايا التي تحتوي على كميات وفيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وله تأثير كبير في تنشيط عمليات الأيض المختلفة التي تتم داخل جسم الإنسان ودوره في هذا أعظم من منع العقم الذي لم يثبت بصفة قاطعة حتى الآن.يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى اضمحلال الجهاز التناسلي في كل من الأنثى والذكر وذلك عندما أجريت التجارب على الفئران غير انه لم يثبت في حالة الإنسان. ان نقصه يؤدي إلى نفس الأعراض ولكن البعض يثبت انه قد استعمله بالفعل في علاج العقم والاجهاض المتكرر وآلام الوضع المبكرة واضطرابات الحيض. ويستعمل للحماية من حدوث جلطة القلب وللحماية من سرطان البروستاتا ولتحسين جهاز المناعة. كما يقلل من احتمال تكوين جلطات دموية.

مصادر فيتامين هـ
يتواجد في المشتقات الحيوانية والنباتية مثل لحوم الحيوانات واللبن والبيض والبذور الزيتية والتي تعتبر من أغنى مصادر هذا الفيتامين وبالأخص جنين القمح وبذرة القطن والنخيل والفول السوداني والسمسم وبذور البرسيم والخس وفي زيت الأرز والشعير والشوفان والذرة وفول الصويا والأوراق الخضراء مثل البرسيم والخس والجوز والسبانخ وبذور دوار الشمس والقنبيط واللوز والأفوكاتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top