مشروبات تنزل الدورة 2024 , مشروبات تنزل الدورة الشهرية , اشياء تنزل الدورة

مشروبات تنزل الدورة2020 , مشروبات تنزل الدورة الشهرية , اشياء تنزل الدورة

مشروبات تنزل الدورة الشهرية

تصاب المرأة أحيانا باضطرابات بدورتها الشهرية و ذلك لأسباب عديدة و منها العوامل النفسية أو المشاكل و الاختلال بتوازن الهرمونات الأنثوية في الجسم و أحيانا في حالة كانت المرأة مصابة بالأنيميا فان ذلك يؤدي الى قلة نزول دماء الحيض أو قد تؤدي امتناعها و احتقانها بالكامل , و لذلك يوجد وصفات تساعد في انزال دماء الدورة :

1 : يعد عصير الجرجير مفيد جدا في انزال دم الحيض و يتم عمل العصير عن طريق هرس أوراق الجرجير و يتم وضع معلقة كبيرة من مرة الى ثلاث مرات يويما و يشرب اما مع الماء أو الحليب .

2 : يتم استخدام مستحلب الينسون لانزال دم الدورة و يتم عمله بغلي مقدارملعقة واحدة من بذور ينسون مع فنجان ماء مغلي و يتم شرب فنجان واحد يوميا .

3 : يتم استخدام ورق العنب لانزال الدورة عن طريق نقع مقدار نصف كوب ورق عنب يابس و جاف مع لتر من الماء البارد و من ثم تسخينه حتى الغليان و من ثم تترك حتى تبرد و تحلى بالعسل و تصفى و يتم شرب ثلاث فناجين بعد تناول الطعام .

و لتخفيف الام الدورة بعض الوصفات أيضا :

1 : تقومي بغمر معلقة واحدة من البابونج البري في كأس من الماء , و تتركيها لمدة سبع دقائق فقط ثم تقومي بتصفيتها و تشربيها بعد تناول الطعام حتى لا تؤثر على المعدة .

2 : قومي بدق حب العرعر و انقعيه في كأس ماء ساخن لمدة سبع دقائق و صفيه و اشربيه ثلاثة مرات يوميا ما بين وجبات الطعام .

3 : قومي بشرب القرفة في الأيام الأولى للدورة .

4 : قومي بشرب الحلبة المغلية في الصباح و في المساء .

5 : لا تتناولي الكثير من الأغذية المالحو أو الحامضة .

6 : تجنبي التوتر و خدي قسط من الراحة .

7 : حاولي أن تخففي من الكافيين و المشروبات الغازية .

أشياء تنزل الدورة

الدورة الشهرية هي إنحباس الدم وتأخره عن النزول في موعده الشهري عند المرأه يوجد العديد من المشكلات التي تواجه الفتيات أثناء الدورة الشهرية، و من هذه المشكلات آلام شديدة أسفل الظهر والبطن و عدم نزول الدورة أو دم الحيض بسبب تحجر الدورة أو تيبسها.

تحدث الدورة الشهرية عند المرأة شهرياً وتصاحبها الآلم و تكون متفاوتة من إمراة لأخرى فبعضها شديد وبعضها خفيف ، و تصاحبها توترات نفسية مثل المزاج السيء أحياناً و الإكتئاب والتعرق ، و قد تحدث في بعض الحالات أنها تنحبس أو تتأخر عن موعدها فيفرز جسم المرأة الإفرازات الصفراء .

وتأخر الدورة الشهرية يعتبر مشكلة صحية و تعاني منها بعض النساء ، لذلك يجب البحث عن أشياء تنزل الدورة لأن تأخرها يسبب بعض الأمراض والحل هو أن لا تهمل هذا الموضوع فتستشير الطبيب لمعرفة السبب وراء تأخرها عن موعدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.