مخاطر تناول الادوية اثناء الحمل-ماذا تعرفين عن الادوية خلال الحمل

مخاطر تناول الادوية اثناء الحمل-ماذا تعرفين عن الادوية خلال الحمل

[url=https://n4hr.com/up/]خليجية[/url]

ثيرا ما تضطر النساء في فترة الحمل الى تناول ادوية مختلفة, سواء للتخفيف من الامهن او لمعالجة المشاكل المختلفة التي يمكن ان تظهر. وكثيرا ما تنطوي هذه الادوية، التي تتناولها المراة الحامل، على درجة معينة من الخطورة المؤكدة او غير المؤكدة. سواء بالنسبة لها او بالنسبة لجنينها. لذلك، ننصح بفحص امكانية ما اذا كان هناك خيارا بديلا اخرا, وطبيعي، لهذا الدواء. بحيث يكون اقل خطورة على الام او على الجنين. (في دليل الادوية يمكنك معرفة تاثير الدواء خلال فترة الحمل)

يتعرض جسم المراة، خلال فترة الحمل، الى تغييرات كثيرة يجب على المراة ان تواجهها وتتعامل معها. منها التغيرات الفسيولوجية وحتى التغيرات الداخلية, التي تسبب الالم، الغثيان او القيء. لذا، يصبح من الضروري استخدام عامل خارجي، مثل الادوية، من اجل مواجهة هذه الظواهر.

وفي كثير من الاحيان، لا تنطوي على هذه الادوية اية اخطار، وخصوصا عندما يصادق عليها طبيب مختص مؤهل. ولكن، في احيان كثيرة اخرى هنالك شكوك حول مستوى الاخطار المترتبة اثر تناول هذه الادوية. ويجب على المراة الحامل الا تنسى, ان الاعتماد الذي تطوره على الادوية، قد يستمر حتى بعد الولادة ايضا.

يجب ان يكون واضحا ان اي دواء، او مادة، يستهلكه الجسم خلال فترة الحمل يؤثر على كلن من الام والجنين، على حد سواء. هذا التاثير يمكن ان يسبب للجنين عيوبا وتشوهات خلقية، او مشاكل اخرى، سواء لفترة قصيرة او لمدى الحياة. احيانا تؤثر الادوية فور تناولها, وفي احيان اخرى لا يظهر التاثير الا بعد وقت لاحق. وقد اظهرت دراسات عديدة ان 60 بالمائة من النساء الحوامل يتناولن الادوية، وغالبا من دون معرفة حقيقة تاثيرها على اجسادهن.

في السنوات الاخيرة تطور الطب الطبيعي كثيرا, واصبح عاملا مهما في علاج مختلف الامراض والظواهر الصحية، تقريبا. وقد شمل تطور الطب الطبيعي ايضا مجال الحمل، اذ تم تطوير الكثير من الادوية والعلاجات الطبيعية التي يمكن ان تساعد المراة في مواجهة ظواهر مثل الالم, الغثيان, القيء، الامساك، البواسير وغيرها.

اليكم بعض الادوية التي يمكن ان تساعد المراة على مواجهة وعلاج مشاكل مختلفة:
Lacticum Acidum – هذا الدواء يساعد في علاج حالات التقيء والغثيان
ابيكاك (Ipeca) – يساعد هذا الدواء في علاج حالات غثيان الصباح والغازات ايضا
Antimonium Crudum – دواء جيد لعلاج حالات الغثيان والقيء
Nux Vomica – دواء جيد لعلاج الام البطن
Tabacum – دواء جيد لمعالجة الغثيان والدوخة

وبالاضافة الى هذه الادوية, يقدم الطب الطبيعي ايضا مجموعة متنوعة من العلاجات. التي تساعد على مواجهة مشاكل مختلفة تظهر اثناء الحمل مثل: الام الظهر, الساقين، الامساك والغثيان.

هذه العلاجات تشمل:
الوخز بالابر، الضغط الابري (Shiatsu)
الاعتلال العظمي (Osteopathy)
علم المنعكسات (Reflexology)
المعالجة اليدوية ؛ المياداة (Chiropractic)

وكما انه لا ينبغي تناول الادوية الا بوصفة طبية ومن الصيدليات المرخصة، كذلك الحال ايضا بالنسبة لهذه العلاجات، اذ يجب ان ينفذها ويشرف عليها معالج مختص ومؤهل.

تماما، كما ان هنالك ادوية عادية يحظر استخدامها خلال فترة الحمل، كذلك ايضا هنالك ادوية طبيعية يمكن ان تضر بالام وبالجنين، ولذا يجب تجنب استخدامها. والمقصود هنا، تحديدا، المضافات الغذائية المصنوعة من قشرة جذور القطن، العرعر، الكينين، الشيح، عرق السوس، الكركم، الجينسنغ، قشرة شجر الكسكره، فيتامين "ا" وغيرها.

كما يجب، ايضا، تجنب الزيوت مثل النعناع, المرمية, الريحان، ارتيميسيه، كلموس وغيرها. ولمعرفة ما هو مسموح تناوله، بالضبط ، وكيف يؤثر هذا على الجسم وما هو المحظور تناوله، يجب استشارة طبيب مؤهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.