ماهي اضرار الهيل الحبهان ؟

ماهي اضرار الهيل الحبهان ؟


خليجية



أصل الهيل هو دولة الهند فتعتبر الهند من أول الدول التي قامت بزراعة الهيل و هو من أحد أهم التوابل الموجودة في العالم , قام القدماء من دولة الهند و الصين و أيضا مصر بزراعة الهيل و استخدامه للشفاء من الكثير من الأمراض مثل أمراض اللثة و الأسنان.
يستخدم الحبهان غير أنه أحد أهم التوابل في علاج مشكلات الهضم والتشنجات المعوية و القولون وفقدان الشهية و الكبد و المرارة والإمساك والغازات الموجودة في المعدة ويساعد على علاج نزلات البرد و التهاب الشعب الهوائية والحنجرة وأمراض المسالك البولية و يعمل الحبهان كمنبه للجسم أيضا.
يوجد للحبهان 3 أنواع و هي الحبهان الأخضر و الحبهان البني أو الأسود و الحبهان الأزرق و أعلاهم جودة وانتشار هو الحبهان الأخضر.
اضرار الهيل الحبهان
له أضرار على الحمل و الرضاعة الطبيعية وذلك عند زيادة الكمية و لكن إذا كانت الكمية طبيعية لا يمثل أي ضرر.
أثبتت الدراسات الحديثة أن عند زيادة كمية الحبهان في الجسم يصعب على الجسم امتصاصه ما يؤدي إلى تكون الحصوات وإذا كان هناك من يعاني من حصوات المرارة لا يجب تناول كمية من الهيل أكبر من الكمية العادية الموجودة في الطعام وأيضا لمرضى المرارة يجب عند الشعور بألم بعد تناول الهيل استشارة الطبيب.
قد يسبب الحبهان الحساسية و من الممكن أن تسبب الحساسية ضيق في التنفس أو حدوث بعض التورم بالجلد ويجب عند حدوث أحد هذه الأعراض الامتناع عن تناول الحبهان وذلك لأن عند تناوله لفترة طويلة بكميات كثيرة يؤدي ذلك إلى ظهور حساسية الجسم و قد يسبب حساسية في الجهاز التنفسي مع ألم في الصدر.
يجب التأكد أنك لا تتناول أي عقاقير تتفاعل مع الهيل بطريقة سلبية والكثير لا يعرف مدى تأثير هذه التفاعلات على الجسم ومن الأدوية التي تتفاعل مع الهيل الأسبرين وعلاج الحصوات و علاج القولون وعلاج فيرس نقص المناعة و علاج الكبد.

> الطب البديل

ماهي اضرار الهيل الحبهان ؟


خليجية

يعطيگك آلعـآفيههٓ لوولي . . ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتى فزفز

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.