لتجنب أضرار كعك العيد 5 أطعمة تخلصك من الدهون

لتجنب أضرار كعك العيد 5 أطعمة تخلصك من الدهون

خليجية

مع بداية عيد الفطر وهجوم أغلب المصريين على حلوى العيد من الكعك والبسكويت وسائر الأطعمة الثقيلة والمشبعة بالدهون يصبح جسم الإنسان عرضة لتراكم هذه الدهون بما لها من تأثيرات ضارة على صحة الإنسان ووزنه.
ووفقا لما ذكره موقع فوكس نيوز فإن الأطباء يوصون بإدخال بعض الأطعمة إلى النظام الغذائى لتحفيز خسارة الدهون والتخلص من آثار الأطعمة الغنية بها والمساعدة فى تجنب تأثيراتها على زيادة الوزن ومن هذه الأطعمة التى تمتص الدهون:
زيت جوز الهند
يحوى زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التى تختلف عن الأحماض الدهنية الأخرى فى أنها مصدر لإنتاج الطاقة، وليست للتخزين على هيئة دهون فى الجسم والموجودة فى أغلب الأطعمة الدهنية العادية.

خل التفاح:
هو أحد المصادر الغنية بالمعادن، والأنزيمات والفيتامينات والأحماض الأمينية وهناك دراسة أقرتها مؤسسة مرض السكر الأمريكية تشير إلى أن تناوله قبل الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات تحد من الارتفاع الشديد للأنسولين، وبالتالى تقلل من الشعور بالجوع.

الليمون:
وفقا لمجلة الجمعية الأمريكية للتغذية فإن الليمون من أعلى الأطعمة التى تحوى على فيتامين "ج" وهو أحد أهم العناصر الغذائية، فالأفراد الذين لديهم مستويات متوسطة من فيتامين "ج" يزيد لديهم حرق الدهون فى حالة ممارسة الرياضة بمعدل 30% مقارنة بمن لديهم مستويات منخفضة.

الأسماك الدهنية الطبيعية:
الأسماك الطبيعية وليست أسماك المزارع تحوى على نسبة عالية من البروتين، ونسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتى تدعم فقدان الوزن كما تزيد من معدلات التمثيل الغذائى واحتراق الطاقة فى جسم الإنسان، وتعد السلمون والسردين والرنجة من أعلى أنواع الأسماك فى غناها بالمغذيات.

جريب فروت:
نشرت دراسة حديثة فى مجلة الأغذية الطبية عن أن تناول نصف ثمرة جريب فروت طازجة يمكنها مساعدة مرضى السمنة المفرطة على فقدان الوزن، حيث تزيد من معدل الهضم وتخفض السعرات الحرارية الممتصة، كما تقلل الشهية كثيرا.

يعد إدخال هذه المواد فى النظام الغذائى الخاص بك، بالإضافة لممارسة الرياضة بانتظام، والإقلال من الأطعمة الجاهزة والمصنعة، هو مفتاح الحصول على وزن مثالى وجسد خالٍ من الدهون الضارة ومن الأمراض.


المصدر/ نهر الطب و الصحة > رشاقة – تخسيس – رجيم

يعطيك العافيه ميرنا ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتيني حببتي فزة تسلمي يارب ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

لتجنب أضرار كعك العيد 5 أطعمة تخلصك من الدهون

مبحبوووووووووووووش

مشكوره ميرنا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمووو الصعيدي نورتني ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top