كيف تشعرين بالرضا عن جسمك أثناء الحمل

خليجية

عندما تكتشفين أنك أصبحت حاملاً، يستحسن ألا تنزعجي من التغيرات التي قد تطرأ على جسمك بسبب هذا الحدث. ولنتكلم بصراحة حول هذا الأمر…إن جسمك سيتغير ولن تكون لديك أي سيطرة تُذكر على أي شيء من ذلك. ولكن سوف تحدث كل هذه التغيرات لسبب وجيه: هناك طفل داخل أحشائك ينمو يوماً بعد يوم! مع أخذ هذه المسألة في الاعتبار، سنتناول فيما يلي بعض الطرق والأساليب التي تُشعِرك بالرضا عن التحولات التي ستمرين بها خلال الأشهر التسعة من الحمل.

لا تقلّلي من قوة تأثير المكياج

يقول خبير المكياج الشهير بوبي براون: "يمكن للمكياج أن يفعل المعجزات خلال فترة الحمل، وتستطيعين استخدامه كأداة تعينك على تحسين معنوياتك والإحساس بأنك ما زلت تسيطرين على الأمور". وهذا يمثل أهمية خاصة في الوقت الذي تحسّ فيه الكثير من النساء بأنهن فقدن السيطرة على أجسادهن. امضي قُدماً وامنحي نفسك بعض المتعة. ويضيف بوبي قائلاً: "تستطيعين غسل الماكياج لأنه لا يدوم، كما أنه وسيلة رائعة تجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك".


تجنبي أي تغيير مخيف في تصفيف شعرك

يزداد نمو شعرك أثناء الحمل، وهذا أمر يفرح بعض النساء اللاتي يصبح شعرهم أكثر لمعاناً وكثافة. لو كنت من ذوات الشعر الكثيف وتخافين أن تعجزي عن السيطرة عليه، ربما من الأفضل لك أن تقصرّي شعرك أثناء الحمل. تقول مصممة الأزياء ومتخصصة الألوان أمينة روبيو: "لا تحتاجين إلى تغيير جوهري في حياتك. فقد وجدت النساء الأمر شديد التأثير حين ظهرت النتائج". يمرّ جسمك بما يكفي من التبدلات، فلا تضاعفيها وابحثي مع مصففة الشعر عن قصة أو تسريحة تناسبك.


حافظي على نشاطك ومعنوياتك

قد تجدين صعوبة حتى في ارتداء ملابسك كل يوم عندما تشعرين بأنك تعانين من ضخامة الجسم والغثيان (اللوعة أو اللعيان) . صدقي أو لا تصدقي، على الرغم من ذلك كله، ستتحسن معنوياتك مع قليل من الجهد، بل ربما ستعودين كما كنت قبل الحمل. قد تكون ممارسة بعض التمارين الرياضية تجربة جديدة بالنسبة لك، ليس في المقام الأول بهدف إنقاص الوزن، ولكن فقط لتحسين معنوياتك. بما أن التمارين الرياضية تنمي العضلات وتزيد قوتها ومتانتها، فستساعدك على تحمل الوزن الزائد خلال فترة الحمل وتعدّك للجهد البدني في العمل وتسهّل استعادة رشاقتك بعد الولادة .


اشحذي إحساس الأمومة لديك!

لقد ولّت الأيام التي كانت تكتفي المرأة الحامل فيها بارتداء فستان كبير يزيد من إظهار كبر البطن. يعتبر اللون الأسود هو المفضّل لمحبات الموضة من النساء غير الحوامل، فهو لون في منتهى الروعة لأمهات المستقبل. ولا بأس بشراء سروال (بنطلون) من الجينز خاص بالنساء الحوامل لأنه مريح وجميل المنظر تلبسينه في المنزل. إن الفساتين التي تضيق عند الخصر ويمكن توسيعها قد تناسب جسمك أثناء الحمل.


لا تنسى أمر بشرتك

إن هرمونات الحمل نفسها التي تزيد من حساسية مشاعرك وانفعالاتك، قد تؤثر سلباً على بشرتك. ربما تجدين أنها تبدو رائعة بسبب توهج الحمل، أو على العكس، قد تصبح أكثر جفافاً من المعتاد وتزداد فيها البقع أو البثور. لو استخدمت مرطباً جيداً يفعل الأعاجيب بالنسبة لبطنك الذي يزداد حجماً، أو أي جزء آخر من بشرتك يعاني من الجفاف، من يدري؟ من المحتمل أن يخفف من علامات تمدّد البشرة (التشققات). في حين يقول الخبراء إن الكريمات المرطبة لا تُجدي نفعاً، نجد أن الأمهات اللاتي عانين من علامات التمدد قد وجدن نتيجة من وراء استعمالها. إذا كنت بحاجة إلى معلومات أكثر تفصيلاً حول التغيرات التي تطرأ على البشرة أثناء الحمل، اطلبي مشورة طبيبة متخصصة.


أمتعي نفسك

لا يوجد أفضل من أثر المانيكير والباديكير (العناية بالقدمين والأظافر) في رفع الروح المعنوية وزيادة الثقة بالنفس. دلّلي نفسك بجلسة تدليك (مساج) خاص بالحوامل.


كوني إيجابية

مهما واجهت من صعوبات وفشل، قولي لنفسك إنك ما زلت بخير وتذكري أن الجمال حالة ذهنية وليست شكلاً معيناً ولا حجماً ولا وزناً.

خليجية

كيف تشعرين بالرضا عن جسمك أثناء الحمل

يعطيكي الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر مزيدك يا قمر

مودتي

يسلمووووو خيتوو

لمرورك العطر

مودتين5

كيف تشعرين بالرضا عن جسمك أثناء الحمل

دلوعتنا بترفعي من روحهم المعنويه ههههههه

يسسلمو دلوعتنا علي طرحك الرائع

ودي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام سام خليجية

يسلموووووو خيوو

لمرورك العطر

مودتين5

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تيموريه خليجية
كيف تشعرين بالرضا عن جسمك أثناء الحمل

دلوعتنا بترفعي من روحهم المعنويه ههههههه

يسسلمو دلوعتنا علي طرحك الرائع

ودي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ههههههههههههههههههههه

لابد ارفع من روحهم المعنويه قلبوو

في يوم راح نصير مثلهم

يسلموووووو حبيبتي

لمرورك العطر

مودتين5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top