كتاب وصف مصر

كتاب وصف مصر

وصف مصر
المؤلف متعدد
المحقق Description de l’Égypte
اللغة الفرنسية
البلد فرنسا
الموضوع تاريخ مصر
الناشر الحكومة الفرنسية.
الإصدار
تاريخ الإصدار 1809 – 1822م.

وصف مصر عبارة عن 20 مجلدًا بعنوان " وصف مصر أو مجموع الملاحظات والبحوث التي تمت في مصر خلال الحملة الفرنسية" تمت كتابتها وتجميعها إبان الحملة الفرنسية على مصر حيث اصطحب نابليون بونابرت معه فريفًا من العلماء من كافة التخصصات ليسجلوا ملاحظاتهم. بعد عودة الفريق إلى فرنسا قام وزير الداخلية الفرنسية آنذاك جان انطوان شبتال وبالتحديد في 18 فبراير 1802 بتنظيم تشكيل لجنة بين أعضاء فريق العلماء والملاحظيين فتشكلت لجنة من ثمان أعضاء قامت بجمع ونشر كافة المواد العلمية الخاصة بالحملة والتي كانت عبارة عن 10 مجلدات للوحات، منها 74 لوحة بالألوان، وأطلس خرائط، وأخيرًا، 9 مجلدات للدراسات. وتسجل تلك المجلدات، سواء لجودة طباعتها، أو لجمال رسومها (حيث تصل أكبرها إلى 1 م × 0.81 م)، كأحد الأعمال التاريخية، في الفترة من 1809 حتى 1828.

خليجية

ما يقرب من 160 العلماء المدنيين والعلماء، ومعظم افرادها من معهد فرنسا، وتعاونت على الوصف. فهي عندما تتألف لجنة العلوم وآخرون قصر الفنون قي مصر. ونحو ثلث منهم في وقت لاحق أيضا أن تصبح أعضاء في المعهد في مصر.
في أواخر أغسطس 1798، بناء على أمر من نابليون، ومعهد مصر (ل ‘ معهد d’ Égypte كان) التي تأسست في قصر حسن الكاشف على مشارف القاهرة، وغاسبار مونج رئيسا للبلاد. هيكل ويستند المعهد في معهد فرنسا. يضم المعهد مكتبة ومختبرات وورش عمل ومجموعات للعلماء ‘المصرية المختلفة. كانت ورشة العمل أهمية خاصة ، تزويد كل من الجيش وكذلك مع موظفي الخدمة المعدات اللازمة. وقد شيدت العديد من الأدوات الجديدة وكذلك، لتحل محل تلك التي فقدت أثناء غرق الأسطول الفرنسي في أغسطس 1798 في خليج Aboukir (معركة النيل)، ومكافحة الشغب القاهرة أكتوبر 1798.
وكان أحد أهداف المعهد لنشر المعرفة. وتحقيقا لهذه الغاية، نشرت مجلة علماء، لا égyptienne العقد، فضلا عن الصحف، والساعي دي L’ Égypte، التي نشرت معلومات عن الاحتلال الفرنسي وأنشطة الجيش الفرنسي، وقصر الفنون لجنة العلوم وآخرون د ‘ Égypte، والمعهد نفسه.
رؤية واحدة شاملة لمنشور دمج جميع أن الفرنسيين اكتشفوا في مصر ولدت بالفعل في نوفمبر تشرين الثاني 1798، عندما جوزيف فورييه وأوكلت هذه المهمة لتوحيد التقارير الواردة من مختلف التخصصات للنشر في وقت لاحق. وعندما تولى علماء الجيش الفرنسي قد غادر مصر في عام 1801، معهم كميات كبيرة من المذكرات غير المنشورة، والرسوم، ومجموعات مختلفة من الأعمال الفنية الصغيرة أنها يمكن أن تهريب الماضي دون أن يلاحظها أحد البريطانيين.
في شباط / فبراير 1802، بتحريض من جان انطوان Chaptal، وزير الداخلية الفرنسي، وبقرار من نابليون، أنشئت لجنة لإدارة إعداد كمية كبيرة من البيانات لمنشور واحد. النهائي سوف تعمل قرعة البيانات من المجلة التي نشرت بالفعل لا العقد، لصحيفة كوريير دي L’ Égypte، في أربعة مجلدات صور Mémoires l’ Égypte (توسيع نطاق العقد مجلة لوس انجليس، التي نشرتها الحكومة الفرنسية أثناء وبعد الحملة المصرية)، وفرة من الملاحظات والصور من مختلف العلماء والعلماء. أن ينشر حجم هائل من المعلومات يعني اعتماد أسلوب العمل العشوائي على ما يبدو : عندما كان العديد من لوحات بما فيه الكفاية، أو النص على موضوع معين على استعداد، نشر المعلومات. أخذت على الرغم من هذا، ونشر الطبعة الأولى أكثر من 20 عاما.
وقدمت أول اختبار لحجم الحفر لنابليون في يناير 1808. نشرت في البداية بأمر من الامبراطور (نابليون لو غراند)، سيتم نشر وحدات التخزين على التوالي بأمر من الملك، وببساطة الماضي بأمر من الحكومة.
طبعة ثانية (المعروف باسم طبعة Panckoucke) والمنشورة من قبل لويس تشارلز Panckoucke فلوري. وتم توسيع نطاق النص في أكثر مجلدات وطبع في أصغر الأشكال، تسحب اتخذت جديدة من لوحات، وربطت بينها وبين العديد من لوحات كبيرة الحجم مطوية في حجم أصغر

خليجية

نوعية الطباعة للنصوص، وجمال النقوش والأشكال غير العادية (للMammutfolio هو 1m س 0.81 م) يجعل كتاب وصف مصر وهو عمل استثنائي.
الطبعة الأولى عادة ما تتألف من تسعة مجلدات من النص ،ومجلد واحد مع وصف لوحات وأحجام عشر لوحات. مجلدين إضافيين في حجم ماموت (وتسمى أيضا لوحات الفيل) وأخيرا مجلد واحد لوحات خرائط (أطلس)، مما يجعل ال23 مجلدا في كل شيء المتغيرات في عدد من وحدات التخزين غير موجود.
الطبعة الثانية وعادة ما تتألف من 37 مجلدا، مع 24 مجلدات في 2024 كتب (18 الحجم هو حجم الانقسام في ثلاثة كتب) من النص، وعدد 10 وحدة التخزين هو وصف لوحات وأحجام عشر لوحات، زائد واحد حجم الخرائط. وقدمت الطبعة الثانية بتكلفة أقل، ويتم تقديمها بالأبيض والأسود، واجهة المبنى، ولكن في كامل اللون (على العكس تماما من الطبعة الأولى، في واجهة المبنى الذي هو أبيض وأسود والباقي هو اللون).
وحدات التخزين عشر لوحات يتكون من 894 لوحات، مصنوعة من أكثر من 3000 رسومات، ومعظمهم موجود في الحجم هو طبيعيا في التاريخ الأول والثاني. بعض هذه اللوحات تحتوي على أكثر من 100 فرد من النقوش النباتية أو الحيوانية على لوحة واحدة من لوحات هي من ناحية اللون بلاتس 909 الخيارين من العمل قد تحتوي على بعض لوحات قليلة ؛ سبيل المثال برنارد ج.شابرو قائمة الكتب النادرة وبلغ حجم التداول 38 الطبعة الثانية مع 909 لوحات.
وكانت لوحات نشرها جزئيا أو كليا إذا يعمل مختلفة ، وأبرز من قبل شركة محدودة [تسكهن] منذ عام 1995، والتي هي استنساخ كاملة من وحدات التخزين 10 من لوحات، وإن لم يكن لوحات 52 من حجم الأطلس.

خليجية

تأثير هذا العمل في مجال علم المصريات الوليدة، في كل بلد من البلدان التي تم إرسالها، من الصعب قياس وفي الوقت نفسه، ودراسات محددة للعمل وقد تم استقبال لبلد مكتوب في حين انجاز ضخم واحد المشار إليه في كثير من الأحيان في المنشورات الرئيسية المتعلقة مصر وتاريخها، والعمل من القيود وسرعان ما أصبحت واضحة.
المفهوم العام وغالبا ما تتكرر فكرة أن هذا هو عمل فريدة من نوعها لم يسبق لها مثيل وغير دقيقة. وهناك العديد من الأعمال من القرن 18 والقرن 17 حتى أن تفعل الكثير في نفس كتاب وصف مصر، على أصغر النطاق. يعمل مثل جون غريفز، Pyramidographia (1646)، برنارد دي Montfaucon ق ‘، 10 حجم L’ Antiquite expliquee آخرون representee أون الأرقام (1719-1724)، الذي يستنسخ، مجمعة بشكل منهجي، وجميع الآثار القديمة، وخصص مبلغ ملحوظا المصرية الأشياء، وبونوا دو مالييت، كتاب وصف مصر (1735)، ريتشارد بوكوك، وصف الشرق وبعض الدول الأخرى (1743)، فريدريك لويس بلدان الشمال، رحلة d’ Égypte آخرون دي Nubie (1755) وكارستن نيبور ق ‘ تأثير كبير اثنين حجم فون Arabien اوند (1774 و 1778)، يمكن اعتبار مصغرة كتاب وصف مصر الخاصة في حقهم، والقراءة والكتابة التصويرية وتأثيرها قد يكون في الواقع أكبر من كتاب وصف مصر، كما قفوا بالتزكية ودون تصحيح في كثير من الأحيان لسنوات عديدة أخرى.
لوقت طويل جدا استغرق العمل لنشر هذا يعني أن جزءا كبيرا منه، على الأقل على النص، على الرغم من قرب encyclopaediac في الطبيعة، وسرعان ما عفا عليها الزمن مرة واحدة وصلت في أيدي المهتمين في هذه المسائل. وهذا لم يكن ملحوظا لوصف مصر الحديثة في العمل، ولكن لوصف مصر القديمة كان. كتب النص من دون معرفة كيفية قراءة الهيروغليفية، والعمل الذي يمثل كبرى عمل آخر لتكون مكتوبة قبل فك الرموز والكتابة الهيروغليفية، التي ستصبح متاحة ببطء، كما أن كميات كبيرة من أول النص وسع من الطبعة الثانية، وطبعت. جذر للاطلاع على نص تم العثور على 20 عاما في وقت سابق، وليس فقط لم يحدث كثيرا في تلك السنوات ال 20، ولكن في وقت قريب، جان فرانسوا شامبليون وجدت طريقة لقراءة الكتابة الهيروغليفية (ساعد إلى حد كبير من قبل توماس يونغ ‘ق العمل الأولي). على الرغم من شامبليون في Grammaire égyptienne نشرت بعد وفاته في 1836، وكان، لا تحظى بقبول واسع حتى سنوات في وقت لاحق، نص كتاب وصف مصر من شأنه، في عقد أو عقدين ، عفا عليها الزمن إلى حد كبير.
وثمة جانب آخر هو إمكانية الحصول عليها. انخفاض عدد النسخ التي (~ 1000)، ارتفاع سعره، وجعل حجمها المادي كبير جدا في العمل فقط للوصول إلى النخبة عمليا للغاية للمجتمع في ذلك الوقت وحتى اليوم، العثور على نسخة كاملة (نص ورسومات) ليست سهلة. فقط المكتبات الكبرى أو مكتبات الدولة هي في حوزة من هذا القبيل واستنساخ كاملة أو الترجمة إلى اللغات الأخرى وإلى أفضل المعارف، لم ينجز.
كل هذا ينبغي أن ينظر في تناقض صارخ مع كارل ريتشارد Lepsius ق ’12 حجم تحفة Denkmaeler أسترالي Aegypten اوند Aethiopien (1849-1859) ، والتي حتى يومنا هذا ونقلت مرارا وتكرارا على حد سواء، ومصدر السلطة في المسائل القديمة المصرية المختلفة، وتعتبر أقرب موثوقة منشورات عن مجموعة كبيرة من الآثار.

كتاب وصف مصر
خليجية



خطوة جميلة
سلمت أنفاسك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كتاب وصف مصر
خليجية

يسسسسسسسلمو انفاسك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كتاب وصف مصر
خليجية



خطوة جميلة
جميل يسلمو جاكوط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كتاب وصف مصر
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
تسلمي روان

كتاب وصف مصر
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
تسلمي روجينا
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

كتاب وصف مصر
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
تسلمي روكا

في انتظار جديدك المميز
دمت بسعآده مدى الحياة
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.