تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » في اسعاد الزوجه واتعاس الزوج

في اسعاد الزوجه واتعاس الزوج

  • بواسطة

رتركي الدخيل
في إسعاد الزوجة… وإتعاس الزوج!
أمس جاءتني ست وصايا تسهم في إسعاد الزوجة، وهي بالضرورة ستؤدي إلى تعاسة الزوج، فإليكم الوصايا مع تعليقاتي، ورزقي على الله:
1. لا تُهنْ زوجتك، فإن أي إهانة توجهها إليها، تظل راسخة في قلبها وعقلها، وأخطر الإهانات التي لا تستطيع زوجتك أن تغفرها لك بقلبها، حتى ولو غفرتها لك بلسانها، هي أن تنفعل فتضربها، أو تشتمها أو تلعن أباها أو أمها، أو تتهمها في عرضها .
• عليك الاستعداد لأي هجوم معاكس، أو نيران صديقة، فالأدب حلية، لكنه أحياناً يفتح المجال للطرف الآخر، ليمارس قلة الأدب!
2. أحسِنْ معاملتك لزوجتك تُحسنْ إليك، أشعِرها أنك تفضلها على نفسك، وأنك حريص على إسعادها، ومحافظ على صحتها، ومضحٍّ من أجلها.
• النصيحة تنبع هنا من الرأي الفقهي الذي يرى أن الكذب على الزوجة مستثنى من عموم تحريم الكذب. عليك التنبه أن الإيغال في الالتزام بهذه النصيحة يحولك وسيلة نقل، وهي العبارة المخففة لأبي صابر!
3. تذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون. لا تعد إلى بيتك مقطب الوجه عابس المحيا، صامتا أخرس، فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك!
• الحقيقة أنك لن تستطيع الكلام مع أنثى، وعليكم تعلم فن الاستماع، وفنون الصبر، واستحضار أجر الاحتساب!
4. لا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية المتعلقة بثقافتك أو تخصصك، فإن كنت أستاذا في الفلك مثلا فلا تتوقع أن يكون لها نفس اهتمامك بالنجوم والأفلاك!
• هذه النصيحة أكبر دليل على إشكالية الترجمة دون مراعاة الثقافة. أستاذ فلك مرة واحدة! لو قال موظف صادر ووارد، أحد أفراد جماهير الدرجة الثالثة، عضو استراحة نشيط، ممكن تنبلع. إذا أردت أن تشاطر امرأة اهتماماتها، فعليك تعلم أصول النميمة، وآداب الاستماع من جديد!
5. كن مستقيما في حياتك، تكن هي كذلك. ففي الأثر "عفوا تعف نساؤكم " رواه الطبراني . وحذار من أن تمدن عينيك إلى ما لا يحل لك، سواء كان ذلك في طريق أو أمام شاشة التلفاز!
• كنت أنتظر في نهاية هذه النصيحة أن يورد الناصح بيت الشعر الجاهلي: من دق باب الناس… دقوا بابه!
6. إياك إياك أن تثير غيرة زوجتك، بأن تذكِّرها من حين لآخر أنك مُقدم على الزواج من أخرى، أو تبدي إعجابك بإحدى النساء، فإن ذلك يطعن قلبها في الصميم، ويقلب مودتها موجاً من قلق.
• هذا يعني أن عليك العودة لممارسة الكذب المباح مع السيدة المدام من جديد، بإعلان أنها خير نساء الأرض، ولو كان الشرر يتطاير من عينيها، وأنها أجمل امرأة في العالم، ولو كانت تقطر قبحاً، وأنها الأكثر أدباً، مع ما يظهر عليها من قلته، وهو ما يقتضي تعلمك فن المجاملة الزوجية… هل قلت: الكذب؟! معاذ الله. (uu6منقول(uu6

عبير الزهور

وصايا في منتهي الروووعه وباليت الكل يطبقها

تسلم الايادي على جمال طرحك وفي انتظار جددك

بكل شوق تحيتي لك

وصايا رائعه بروعتك عزيزتي

مشكوره ويعطيك العافيه

تحيتي لك

عبير الزهووور وصااايا جدا رااائعه غاليتي

دمتي بوود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.