فوائد زبدة الشيا للشعر 2024

فوائد زبدة الشيا للشعر 2024 , وصفات زبدة الشيا للشعر 2024

خليجية
فوائد زبدة الشيا للشعر 2024 , وصفات زبدة الشيا للشعر 2024


2024-03-03
-علاج التهاب فروة الرأس

زبدة الشيا تستعمل منذ القدم في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة، وعلاج قشرة الرأس والصدفية والاكزيما والتهاب الجلد لأنها تعمل كمضاد للالتهاب بالإضافة للترطيب.
2-حماية الشعر وإصلاح تلفه

زبدة الشيا تستعمل مع الشعر الجاف والمتقصف والمجعد لتعطي الشعر اللمعان والنعومة كما تساعد على نمو الشعر. زبدة الشيا تُمتص من الشعر وتستقر في الطبقة الوسطى للشعر فتحمي الشعر من تأثير التعرض للحرارة سواء من الجو أو من أدوات التصفيف مثل المكواة والسيشوار.
3-حماية الشعر من تأثير الشمس الضار

الشمس تؤذي الشعر كما تؤذي خلايا البشرة ومع استعمال واق من الشمس يمكنك حماية بشرتك ولكن ماذا عن شعرك؟ إن كنت لا تريدين تغطية شعرك في الشمس فإن زبدة الشيا يساعدك على حماية شعرك من الأثر الضار لأشعة الشمس كما يعالج الجفاف الذي يصيب الشعر من ارتفاع درجة الحرارة.
4-منعم للشعر

زبدة الشيا تحتوي على فيتامين E، A لذلك فهي تعالج تقصف وجفاف الشعر كما تعالج التكسر وبشكل عام تساعد زبدة الشيا على جعل الشعر ناعماً وسهل التصفيف.

يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا أو يمكنك استعمالها في المنزل عن طريق تسخينه وتركه ليبرد ثم يدلك جيداً على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة، مرة في الاسبوع ستكون كافية لتلاحظين الفرق بنفسك في شعرك من حيث الطول والنعومة واللمعان وسهولة التصفيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top