فضل العمرة في رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم
استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه من جميع الذنوب والخطايا
الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أما بعد:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاءٌ إلى الجنة"متفق عليه( ).
عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لامرأة من الأنصار: "ما منعك أن تحجي معنا؟"قالت: كان لنا ناضحان (أي: بعيران) فحج أبو ولدها وابنها على ناضح وترك لنا ناضحاً ننضح عليه (أي: نستقي به)، قال: "فإذا جاء رمضان فاعتمري فإن عمرة فيه تعدل حجة" متفق عليه( ).
الشرح:
العمرة من العبادات العظيمة، رغب فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخبر أنها من مكفرات الذنوب، وإذا أديت في رمضان فإنها تكون في وقتٍ فاضلٍ فيتضاعف أجرها وفضلها، بحيث تكون كالحجة، وذلك في أي يوم ٍمن رمضان ولا يختص هذا الفضل بالعشر الأواخر منه.
الفوائد:
– فضل العمرة.
– فضل العمرة في رمضان، وأنها تعدل حجة

المرجع : الدروس اليوميه

وفي الختام أسأل الله تعالى أن يُعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يختم لنا شهر رمضان بالغفران، والعتق من النيران.وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه البررة الكرام وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

جزااك الله خيرر ونفع بك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
خليجية

بارك الله فيك

رعاك الله وجزاك الحسنى وزيادة

أسأل الله تعالى أن يُعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يختم لنا شهر رمضان بالغفران، والعتق من النيران.وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه البررة الكرام وأزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

اللهمـ آمين

جزاكـ اللهـ خير

يسلمووووو

خليجية
ابو عبد الكريم
خليجية

خليجية

آبٌَِوٍ عًٍ ـِِّبٌَِدًٍ آلكَرٌٍيَمً

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.