طرق بسيطة للحفاظ علي جمال شعرك

طرق بسيطة للحفاظ علي جمال شعرك

خليجية

تستطيع كل سيدة أن تعتني شعرها من داخل المنزل، وذلك من خلال اتخاذ بعض الإجراءات أو استخدام بعض المستحضرات الموجودة في البيت، ولمعرفة المزيد تابعي ما يلي:

خلطة البيض النيئ للترطيب والتغذية، انقعي شعرك بعد خلط البيضة كاملة، وللشعر الدهني استخدمي فقط بياض البيض لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد لمنع البيض من أن يُطبخ على درجة الحرارة العالية. ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الشهر.

زيت الزيتون لمحاربة القشرة، يمكنكِ استخدام ملعقتين من عصير الليمون الحامض الطازج وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتي مياه عادية. يُفرك الرأس ثم يُنقع لنحو 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه. ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الشهر.

شراب الشعير لشعر لامع، نصف قارورة من شراب الشعير مع ملعقة زيت خفيف كدوار الشمس أو الكانولا وبيضة. يُنقع الرأس بهذه الخلطة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بماء بارد. وتساعد هذه الوصفة على تكثيف للشعر ومنحه لامعاناً وبريقاً رائعاً.

العسل للشعر الجاف أو المتضرّر من الشمس، يُفرك الرأس بنصف كوب من العسل الطبيعي وينقع لمدة 20 دقيقة قبل أن يُشطف بماء دافئ ويمكن إضافة ملعقة طعام من زيت الزيتون لضمان انسيابية الشعر.

نشاء الذرة للشعر الدهني، تُرش ملعقة نشاء الذرة على الرأس عبر استخدام مملحة فارغة مثلاً، وبعد 10 دقائق يمشط الشعر كلياً منها. ويمكن استخدام هذه الطريقة كل يومين.

الأفوكادو للشعر المجعد، تُهرس نصف حبة أفوكادو ويُفرك بها الشعر. وبعد تركها لنحو 15 دقيقة يُشطف الشعر بالماء الدافئ. وللترطيب يمكن إضافة بياض البيض أو القليل من المايونيز. تُكرّر هذه الخلطة مرتين في الشهر.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

طرق بسيطة للحفاظ علي جمال شعرك

خليجية

يسسلمو ميروو .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.