خلطات طبيعية من الألو فيرا للشعر والبشرة 2024

خلطات طبيعية من الألو فيرا للشعر والبشرة 2024

خليجية
خلطات طبيعية من الألو فيرا للشعر والبشرة

2024-03-03
الفوائد الصحية للألو فيرا على البشرة

يحتوي الألو فيرا على فيتامين A، فيتامين B12، فيتامين C، فيتامين E، حمض الفوليك، الكولين، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز، السلينيوم، الزنك. كما أنه يدعم البشرة بسبعة أحماض أمينية من ثمانية أحماض أساسية يحتاجها جسم الإنسان.

كما يحتوي أيضا على الفلافونويدات التي تساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة.

كما يتميز الألو فيرا ايضا بالخواص المضادة للالتهابات، مطهر، مضاد للبكتيريا والفطريات. فهو مفيد جدا لذوات البشرة الحساسة. حيث أنه لا يتسبب في أي من أنواع الحساسية للبشرة.

وبعيدا عن فوائد الألو فيرا المتعددة للبشرة، فإنه أيضا ممتاز لصحة الشعر. على سبيل المثال، يحفز نمو الشعر، ويساعد على القضاء على قشرة الرأس. حيث يحتوي على إنزيمات تساعد على زيادة كثافة الشعر. كما أنه مادة قاعدية تساعد على توازن معامل حموضة الشعر وفروة الرأس.
خلطات طبيعية فعّالة من الألو فيرا للبشرة والشعر
1- لعلاج حب الشباب

يخلط بياض بيضة مخفوقة مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، 4 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا، قطرتان من زيت البابونج. ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله جيدا.

كما يمكن عمل خلطة بسيطة من 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.
2- لعلاج حروق الشمس والنمش

تخلط 6 ملاعق كبيرة من عصير الخيار الطازج، 4 ملاعق كبيرة هلام الألو فيرا، مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. ثم يترك الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.
3- لعلاج الندبات وأثار الجروح

تخلط كميات متساوية من كل من ماء الورد مع هلام الألو فيرا. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء البارد.
4- للقضاء على تجاعيد البشرة

تخفق صفار بيضة ثم يضاف ملعقة صغيرة من كل من هلام الألو فيرا مع زيت الزيتون. ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة.
5- لعلاج جفاف البشرة

تخلط 3 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من زيت الورد. ثم يوضع الخليط على البشرة ويشطف بالماء الفاتر بعد 10 دقائق.
6- للحصول على بشرة نضرة

تخلط ملعقة صغيرة من كل من اللبن الرائب، العسل مع القليل من الكركم، وبضع قطرات من ماء الورد وملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا. ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدا بعد ذلك.
7- لتقشير البشرة

تخلط 2 ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا مع 2 ملعقة صغيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
8- للقضاء على قشرة الرأس

يخلط هلام الألو فيرا مع عدة قطرات من زيت شجرة الشاي، وهو خليط ممتاز للتخلص من قشرة الرأس. ثم يترك على الشعر لمدة ساعة قبل غسله جيدا. وينصح بتكرار تلك الخلطة على الشعر مرتين كل أسبوع.
9- لتحفيز نمو الشعر

يخلط ¼ كوب من زيت جنين القمح مع ½ كوب من حليب جوز الهند مع ½ كوب من هلام الصبار. ثم يستعمل الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس. ثم يغسل الشعر بعد نصف ساعة على الأقل.
10- لنعومة ولمعان الشعر

تخلط 3 ملاعق صغيرة من هلام الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون وزيت جوز الهند. ثم يستعمل الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس. ويترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.