حافظي علي لمعان شعرك بخطوات بسيطة

حافظي علي لمعان شعرك بخطوات بسيطة

خليجية

حتى تحافظي على لمعان شعرك وتمنعي عنه البهتان اتبعي هذه النصائح لكي يدوم بريق شعرك:

• اختيار الفرشاة المناسبة: قد تجهلين أهميّة اختيار فرشاة الشعر المناسبة، فللحصول على شعر صحي لا يكفي أن تحسني اختيار الكريمات والمستحضرات المناسبة، بل أيضاً الأدوات، التي يجب انتقاؤها بحسب نوع شعرك، فأطراف الفرشاة يجب أن تكون ناعمة على فروة رأسك، ويفضّل أن تكون ذات أجزاء متباعدة إذا كنت من صاحبات الشعر المجعّد، بعكس المالس.

• طريقة التمشيط: من المهم جداً أن تعرفي أنّ الطريقة التي تتبعينها في تمشيط شعرك لها أثرٌ بارزٌ على صحّة خصلاته ، وهنا يفضّل دوماً تسريحه بطريقة معاكسة، أي قلبه إلى الأمام وتمشيطه، من الجذور حتّى الأطراف، لأنّها أكثر فاعلية وقدرة على فك أي عقدة صعبة فيه. فالتمشيط الكلاسيكي يضعف شعرك إلى حد كبير.

• التجفيف: من الأفضل دوماً أن تستغني عن مجفف الشعر الكهربائي، وترك شعرك يجف بطريقة طبيعية، مع الانتباه في كيفية تجفيفه بالمنشفة ذات القماش الناعم، فهذه الخطوة تعد أساسيّة في المحافظة على حيوية شعرك ولمعانه. من دون نسيان اختيار الشامبو والبلسم المناسب لطبيعة شعرك.

• التسريحات القاسية: حاولي قدر الإمكان تفادي التسريحات القاسية على خصلات شعرك،أي تلك التي تشدينها بقسوة إلى الخلف وربطه بشكل دائم. تشمل هذه التسريحات: ذيل الحصان، الكعكة العالية، والضفائر، التي من الممكن اختيارها من وقت إلى آخر، واعتماد تسريحة الشعر المفرود لإراحته.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top