حافظي علي جمال شعرك في رمضان من خلال 3 أغذية

حافظي علي جمال شعرك في رمضان من خلال 3 أغذية

خليجية

سيدتي اجعلي من مائدتك الرمضانية الانطلاقة الأولى للعناية بشعرك، وذلك من خلال تضمين مائدتك للأطعمة التالية التي تساهم في العناية بشعرك:

• الفاصوليا والعدس، لا تعلم الكثير من السيِّدات أنّ البقوليات كالفاصوليا والعدس تعتبر من أهمِّ الأغذية للحصول على شعر صحيّ. فهذه المنتجات النباتية لا تُوفِّر كميّات من البروتينات اللازمة لإنتاج شعر صحيًّ فحسب، بل هي غنية بالحديد والزنك وفيتامين B7 وهو ما يُعرف بمركب "بيوتين " الذي يُسبّب نقصه تقصّفاً في الشعر ويؤخر نموه كذلك. وللحصول على كميَّة كافية من هذه البقوليات المفيدة للشّعر، يجب تناول ثلاثة أكواب على الأقل من العدس أو الفاصوليا أو غيرها أسبوعياً، حتى يتم تزويد الجسم بالعناصر اللازمة لشعر صحيٍّ وجذَّاب.

• الجوز والمكسّرات، فوائد المكسّرات لا تقتصر فقط على القلب أو الشرايين أو الدماغ، إنّما للشّعر حصة كذلك. إذا يُنصح بتناول كمية من المكسّرات بشكل يوميّ، للحصول على شعر حيوي ولامع. فالجوز يحتوي على "أوميغا3" التي تُكسب الشّعر بنيّة قويَّة خلال مراحل تكوينه، إضافة إلى ترطيبه بشكل متواصل عبر إفراز الدهون الجلديّة. أمّا عن الكاجو واللوز وغيرهما من المكسّرات الأخرى فتحتوي على كميّات من الزنك والسيلينيوم المفيدان للشعر، ويؤدّي نقصانهما إلى تساقط الشّعر وجفاف فروة الرأس.

• الخضراوات الخضراء، تعتبر الخُضروات الخضراء صديقة الجسم، فهي من أكثر الأطعمة الغنيَّة بفيتامين C وفيتامينA ، وهي الفيتامينات المساهمة في إنتاج مادة "الزهم"، وهي مادة دهنيّة تعمل على ترطيب الشّعر وحمايته من الجفاف والتقصُّف. كذلك فإن الخضراوات الداكنة اللون غنيَّة بالحديد والكالسيوم المهمّين لصحة الشعر.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.