باحثون أمريكيون: القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

باحثون أمريكيون: القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

خليجية


اكتشف باحثون أمريكيون من خلال دراسة جديدة، أن تناول ما لا يقل عن كوب من القهوة يومياً قد يخفض من خطر الإصابة بالأورام الخبيثة بالكبد.

ووجد الباحثون أن الناس الذين يشربون من 1-3 أكواب من القهوة يوميا تقلص خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 29% مقارنة مع أولئك الذين يشربون ستة أكواب أو أقل كل أسبوع، والناس الذين يشربون بانتظام أكثر من أربعة فناجين من القهوة يوميا قد يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 42 %، وذلك وفقا لدراسة شملت أكثر من 500 شخص.

ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، حيث أفادت أن شخصا واحدا من كل 81 من الرجال وواحدة من 196 من النساء، قد يصيبوا بسرطان الكبد على مدى حياتهم، والحد من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 29% يقلل من احتمالات التشخيص إلى واحد من 104 رجال، وواحدة من 253 من النساء.

وتابع الباحثون أن تلك التخفيضات التى عقدت حتى بعد احتساب الباحثين للأشياء الأخرى المعروفة التى تزيد من تعرض الشخص لسرطان الكبد مثل العمر، والسمنة، والتدخين والشرب والجنس ومرض السكرى.

وأضافت سوزان جابستور، نائب رئيس علم الأوبئة لجمعية السرطان الأمريكية، أن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن القهوة قد تترافق مع انخفاض خطر لعدد كبير من أمراض السرطان.

وقد نشرت نتائج الدراسة فى المجلة العلمية “the journal Clinical Gastroenterology and Hepatology” وذلك فى التاسع من شهر إبريل الجارى.

نهر الطب و الصحة

باحثون أمريكيون: القهوة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد

خليجية

يسسلمواا عيونى


يسلموو الايادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top