المعرض الدولي للكتاب الطفل والمرأة في صنعاء

افتتاح المعرض الدولي للكتاب في صنعاء

خليجية

افتتح وزير السياحة نبيل الفقية يوم السبت الماضي معرض صنعاء الدولي الأول لكتاب الطفل والمرأة الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب على مدى عشرة ايام بمشاركة 35 دار نشر محلية وعربية .
واكد وزير السياحة أهمية المعرض كونه يأتي بالتزامن مع فعاليات وانشطة مهرجان صيف صنعاء السياحي الدولي الخامس وما يمثله من فرصة لتوفير الكتب ومصادر المعرفة المعنية بقضايا المرأة وشئون الطفل.
وأشار الفقية إلى ما يتميز به من تنوع في الكتب المعروضة والبرمجيات المتخصصة ما سيمكنه من فتح المجال واسعا لتقديم كل ما هو جديد ويهم الأسرة ، معربا عن الأمل في أن يكون هذا المعرض امتدادا لمعارض قادمة تهتم بكل ما يساعد على تنشئة الاطفال تنشئة طيبة حسنة تنعكس ايجابيا على الوطن والمواطن.
من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور فارس السقاف إن الهيئة تسعى من خلال المعرض إلى تأسيس منشط سنوي يعنى بتوفير الكتب ووسائل المعرفة ، وسيكون محطة سنوية لتزويد المرأة و الأسرة بمتطلباتها من الكتب وبما ينمي ثقافة القراءة والمطالعة وتعزيز علاقة الأسرة مع الكتاب.
واوضح السقاف الى أن المعرض سيصاحبه أنشطة وفعاليات متنوعة في مقدمتها حفل اطلاق مجلة "يمان" المتخصصة بأدب الطفل و تصدر عن الهيئة العامة للكتاب، إلى جانب محاضرات وندوات يشارك فيها باحثون ومتخصصون.
وتشارك في المعرض الذي يقام بالتنسيق مع مؤسسة (رسيان) للمعارض والتسويق على ساحة دار الكتب بصنعاء، عدد من دور ومؤسسات نشر من مصر، سوريا، ولبنان إلى جانب مؤسسات نشر اخرى تشارك عبر وكلائها في اليمن ، حيث تعرض أكثر من 100 ألف عنوان متخصصة في أدب المرأة والطفل.
ويضم المعرض أقسام للبرمجيات والوسائل التعليمية ومواد علمية وثقافية تعتمد تقنية العرض الألكتروني و التسجيل الصوتي والمرئي والاقراص المدمجة التي تحيط باهتمامات المرأة و متطلبات التعليم و الترفية للأطفال.

اخي بدر الغالي

دائما اطروحاتك مميزة وهادفة

دمت بخير

تسلم بدرنا نقلة مميز منك
عن المعرض الدولي للكتاب في اليمن
ودي يا ذوق

؛يعطيك العافيهْ
~تسلم ايدك؛
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

؛لك الشكر من كل قلبي,
ْموفق يا رب؛
‘تحيتيْ
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©


يعطيك العافيه بدر الجنوب
مودتي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله … ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلم الايادي ..عـ الطرح الرائع …والمميز..
دام… ابداعك ..بأنتظار جديدك بشوق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.