ابرز الوسائل الطبيعية لمنع الحمل

ابرز, الوسائل, الطبيعية, لمنع, الحمل

ابرز الوسائل الطبيعية لمنع الحمل

خليجية
ابرز الوسائل الطبيعية لمنع الحمل

إن أردتِ تجنّب الحمل من دون اعتماد أي من وسائل منع الحمل المعروفة، تنصحكِ "عائلتي" باللجوء إلى إحدى هذه الخيارات الطبيعية والمنزلية التي أثبتت فعاليتها بشهادة الكثير من النساء، مع الأخذ بعين الاعتبار طبعاً احتمالات الفشل التي تبقى واردة ولو بشكل ضئيل:

اقرأي أيضاً: ماذا تعرفين عن تحاميل منع الحمل؟

عصير الحامض

يعمل عصير الحامض كمبيد طبيعي للنطف الذكرية. فإن غسلتِ مهبلك بكميّة مخففة منه قبل ممارسة العلاقة الزوجية أو بعدها، ستقللين من احتمالات وصول السائل المنوي لزوجكِ إلى البويضة لتلقيحها، وبالتالي حدوث الحمل.

الفيتامين سي

يمكن الاستعانة بالفيتامين سي وسيلةً للتخفيف من احتمالات الحمل، بفضل قدرته على منع انغراس البويضة الملقّحة في الرحم من جهة، والتسبب بنزيف جدار الرحم كما في حالة الدورة الشهرية من جهة أخرى.

الرّمان

يعتبر الرمان وسيلة منزلية أخرى لمنع الحمل. ويرقى تناوله لهذه الغاية منذ العصور القديمة وبسبب احتوائه على كميات عالية جداً من الأسترون الذي يلعب دوراً كبيراً في منع حدوث الحمل.

التين المجفّف

جرّبي تناول قطعتين إلى 3 قطع من التين المجفّف يومياً حتى تحفّزي دورتك الدموية وتنجنّبي حدوث الحمل، مع الحرص على عدم تجاوز الكمية المحددة لما يمكن أن تسببه من مشاكل في المعدة.

البابايا

تناولي البابايا مرّتين في اليوم في غضون الأيام الثلاثة أو الأربعة التي تلي ممارستك للعلاقة الزوجية من دون وقاية، فتساعدك في التخفيف من احتمال حدوث الحمل.

البقدونس

يعدّ البقدونس من أكثر طرق منع الحمل المنزلية إفادة، كونه لا يؤدي إلى تأثيرات سلبية من أي نوع. والأفضل استهلاكه مغلياً.

الحمل والولادة والعقم

ابرز, الوسائل, الطبيعية, لمنع, الحمل

ابرز الوسائل الطبيعية لمنع الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top