أطعمة مهمة لشعرك 2024 طرق الاهتمام بالشعر , اطعمة مهمة للعناية بالشعر 2024

2024, أطعمة ,مهمة, شعرك , طرق, الاهتمام ,العناية , 2024

أطعمة مهمة لشعرك2020 طرق الاهتمام بالشعر , اطعمة مهمة للعناية بالشعر 2024

خليجية
صور أطعمة مهمة لشعرك2020 طرق الاهتمام بالشعر , اطعمة مهمة للعناية بالشعر 2024

29/1/2015

لشعر الطويل، الكثيف واللامع هو أحد علامات المرأة الجميلة. فالمرأة ذات الشعر الطويل والكثيف دائمًا ما تترك انطباع خاص وإيجابي في العقول. منذ قرون عديدة، تبحث الكثير من النساء عن سر الحصول على شعر طويل. وقد اعتاد المصريون القدماء على استخدام زيت الخروع للشعر، بينما استخدم الرومان والإغريق زيت الزيتون، الروزماري وزيت الأملا لتعزيز نمو الشعر.

في هذا المقال، سنستعرض معًا أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية لنمو وكثافة الشعر، مما يساعدك على التخلص من مشكلة تساقط الشعر ومشكلات الشعر الأخرى.
إليكِ مجموعة فعّالة من العلاجات المنزلية لنمو وكثافة الشعر

1- خل التفاح

خل التفاح يساعد على تنظيف فروة الرأس برفق، كما يحافظ على معامل حموضة الشعر. مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدمي خل التفاح لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو لتتمتعي بشعر صحي وناعم.
2- البيض

استخدم البيض منذ القدم للتخلص من مشكلة تساقط الشعر. فهو يحتوي على مستويات عالية من البروتين، مما يساعد على تكوين الشعر. كما أنه غني أيضًا بالكبريت، الزنك، الحديد، السلينيوم، الفسفور واليود.

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون والعسل، اخلطي المكونات معًا. استخدمي الخليط على شعرك بالكامل، اتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد والشامبو.
3- بذور الحلبة

ذور الحلبة هي أحد العلاجات الطبيعية التي استخدمت للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموه، كما أنه تعمل على تجنب الشيب المبكر للشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة مع 2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يشطف الشعر باستخدام شامبو لطيف.
4- الحناء

الحناء هي أفضل بلسم طبيعي للعناية بالشعر الجاف والتالف، مما يحوله لشعر ناعم ولامع، كما يضيف لون مميز للشعر أيضًا. إلى جانب ذلك، فتعمل الحناء على تحفيز نمو الشعر وتقوية جذوره.

حضري خليط الحناء من خلال خلط كوب من مسحوق الحناء مع ½ كوب من الزبادي، واستخدميه على شعرك بالكامل. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف.
5- حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالبروتين، الحديد، البوتاسيوم والدهون الأساسية. فيعمل على تقليل تكسر الشعر وتقصفه. لذلك، إن كنت ترغبين في الحصول على شعر صحي وخالي من التلف، استخدمي حليب جوز الهند. استخدمي خلاصة حليب جوز الهند على الأماكن المصابة في الشعر. اتركيها على شعرك طوال الليل، ثم تشطف في الصباح بالماء البارد.
6- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معروف باحتواءه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من تساقط الشعر وتعمل على تحفيز نموه. استخدمي الشاي الأخضر الدافئ لتدليك فروة الرأس، اتركيها لمدة ساعة. ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد.
7- زهرة الكركديه

زهرة الكركديه يتميز بالعديد من الفوائد للشعر. فيستخدم لعلاج قشرة الرأس، كما يساعد على تحفيز نمو الشعر. فيعمل أيضًا على كثافة الشعر ومنع ظهور الشيب المبكر. اخلطي مسحوق زهور الكركديه المجففة مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم واستخدميها على شعرك. بعد ذلك، يشطف باستخدام شامبو لطيف.
8- زيت فيتامين E

زيت فيتامين E غني بمضادات الأكسدة، مما يعمل على مكافحة الشوارد الحرة. فيساعد ذلك على زيادة نسبة الأكسجين في الجسم، وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس. استخدمي زيت فيتامينE على فروة الرأس، واتركيه طوال الليل. ثم يغسل في اليوم التالي باستخدام شامبو لطيف.


العناية بالشَعر

2024, أطعمة ,مهمة, شعرك , طرق, الاهتمام ,العناية , 2024

أطعمة مهمة لشعرك2020 طرق الاهتمام بالشعر , اطعمة مهمة للعناية بالشعر 2024

خليجية
صور أطعمة مهمة لشعرك2020 طرق الاهتمام بالشعر , اطعمة مهمة للعناية بالشعر 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top