ماذا نعلم عن العيد الوطني لدولة الأمارات

2 ديسمبر , الامارت , عيد , دبي , الاسرة الحاكمة , نهر الحب , الامارت , اماراتي , اماراتية , الخميس , اليوم الوطني , ديسمبر ,

ماذا نعلم عن العيد الوطني لدولة الأمارات

خليجية

العيد الوطني لدولة الأمارات

شهد التاريخ في 2 ديسمبر من عام 1971 ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة التي برزت إلى الوجود بفضل الرؤية الاستراتيجية الواضحة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – رحمه الله. فقد لقيت دعوته المخلصة والحكيمة لجمع شمل الإمارات استجابة واسعة تجسدت في اللقاءات التي تمت بين حكام الإمارات منذ عام 1968 وحتى إعلان الاتحاد بقيام "دولة الإمارات العربية المتحدة دولة مستقلة ذات سيادة وجزءا من الوطن العربي الكبير تستهدف الحفاظ على استقلالها وسيادتها واستقرارها ودفع كل عدوان عن كيانها أو كيان الإمارات والأعضاء، وحماية حقوق وحريات شعبها وتحقيق التعاون الوثيق بين إماراتها لصالحها المشترك".

خليجية

وقد اتفق الحكام على قيام اتحاد بين إماراتهم وتشكيل مجلس أعلى هو السلطة العليا لصنع القرار السياسي في الدولة الجديدة ويتألف من أصحاب السمو حكام الإمارات. وبالإضافة إلى المجلس الأعلى للاتحاد فان نظام الحكم يتضمن أيضا سلطة تنفيذية هي مجلس الوزراء، وتشريعية هي المجلس الوطني الاتحادي، وقضائية مستقلة على رأسها المحكمة الاتحادية العليا. ويقوم صاحب السمو رئيس الدولة باختيار رئيس مجلس الوزراء بالتشاور مع أعضاء المجلس الأعلى ثم يختار رئيس الوزراء أعضاء حكومته.
وينص الدستور على استقلالية القضاء وتتألف المحاكم من المحكمة الاتحادية العليا والمحاكم الاتحادية الابتدائية والاستئنافية.
ولكل إمارة من الإمارات السبع هيئاتها الإدارية المحلية والتي تكون موازية وفي بعض الحالات متداخلة مع الهيئات الاتحادية.
وقد تشكل المجلس الوطني الاتحادي الذي يمثل السلطة الرقابية والتشريعية في الثاني من ديسمبر 1971 تنفيذا لاحكام دستور البلاد وتجسيدا لحرص المسؤولين على اختيار الشورى منهجا للحكم وإتاحة المجال أمام المواطنين للمشاركة في تحمل مسؤوليات العمل الوطني.

وينطلق نهج السياسة الخارجية لدولة الإمارات من التزامها بانتمائها الخليجي والعربي والإسلامي وحرصها على تعزيز وتوسيع دائرة صداقاتها مع جميع دول العالم. كما تقوم ثوابت هذه السياسة على نهج الشفافية والحوار والمصارحة والحرص على حسن الجوار وإقامة علاقات مع جميع الدول على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين، والجنوح إلى حل النزاعات بالطرق السلمية، والالتزام بمواثيق الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية، والوقوف إلى جانب الحق والعدل والإسهام الفعال في دعم الاستقرار والسلم الدوليين.

خليجية

وعملت دولة الإمارات على الصعيد الخليجي انطلاقا من إيمانها بوحدة الهدف والمصير بين دول الخليج العربية على تعزيز العمل الخليجي المشترك واسهمت مع شقيقاتها منذ إعلان ميلاد مجلس التعاون في أبوظبي في الخامس والعشرين من مايو 1981 في تعميق روابط التعاون والتآزر بين دوله وشعوبه وتحقيق التكامل فيما بينها في مختلف الميادين.

خليجية

2 ديسمبر , الامارت , عيد , دبي , الاسرة الحاكمة , نهر الحب , الامارت , اماراتي , اماراتية , الخميس , اليوم الوطني , ديسمبر ,

ماذا نعلم عن العيد الوطني لدولة الأمارات

خليجية

معلومات قيمة عن اليوم الوطني للامارات العربية الحبيبه

رحم الله الشيخ زايد

واسكنه الله فسيح جناته

يسلمووا دلع

عيد الوطني لدولة الأمارات

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلم ابو وهاااد
نووورت بحضوورك المميز
ودي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

معلومات رائعه عن عيد الأمارات
مجهود تشكري عليه دلوعتنا
لاهنتي حبيبتي
كل الود

ماذا نعلم عن العيد الوطني لدولة الأمارات

معلومات جميله جدا

سلمت يداكى دلع

دومتى متميزة

تحياتى

هلااااااااا وغلاااااااا

حبيبتي امووولة

نووورتي بطلتك

ودي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هلا وغلااا

اخووي ساامح

اسعدني توواجدك الراقي

ودي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

معلومآآآآآت جدآآآ رووووعه
تسسسلم آلآيآآآآآدي

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© موضوع رائع وطرح جميل ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.