قصة ابنة عمر بن عبد العزيز

قصة ابنة عمر بن عبد العزيز

خليجية
قصة ابنة عمر بن عبد العزيز


2020-05-23
​‏​‏​‏​ذُكِرَ أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكي، وكانت طفلة صغيرة آنذاك، وكان يوم عيد للمسلمين..
فسألها: ماذا يبكيك؟ قالت: كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة؟ وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً !! فتأثر عمر لبكائها وذهب إلى خازن بيت المال. وقال له: أتأذن لي أن أصرف راتبي عن الشهرالقادم ؟
فقال له الخازن: ولم يا أمير المؤمنين؟ فحكى له عمر..! فقال الخازنː لا مانع، وَ لكن بشرط ؟ فقال عمر: وما هو هذا الشرط؟! فقال الخازن:أن تضمن لي أن تبقى حياً حتى الشهر القادم لتعمل بالأجر الذي تريد صرفه مسبقا.
فتركه عمر وعاد، فسأله أبناؤه:ماذا فعلت يا أبانا؟ قال:أتصبرون و ندخل جميعًا الجنة، أم لا تصبرون ويدخل أباكم النار؟ قالوا: نصبر يا أبانا!

خليجية
قصة ابنة عمر بن عبد العزيز , قصص الصحابة

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

1 أفكار بشأن “قصة ابنة عمر بن عبد العزيز”

  1. سبحان الله من سيرة امير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز – لم يجدوا فقير ياخذ الصدقات وقال زوجوا كل من لم يتزوج وقالوا له زوجناهم وليبقى احد والخزائن مليئة قال اشتروا بيت لمن لم يملكبت قال فعلا ذلك والاموال موجدةده قال اصرفا على فقراء النصارى المجاورين لنا ففعلوا وقال الاموال كثبرة قال اشتروا قمح وانثروه على سفاح الجبال حتى لايقال مات طائر ولم يعطه امير المؤمنين طعام أي عز هذا واي فخر هذا الذي نسمعه من سيرة امير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز رحمه الله يحاسب نفسه قبل ان تحاسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.