فرعون مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
اخى اختى جميعنا نسمع عن فرعون ولكن من هو فرعون وما هى معتقدات الناس قديما؟
اعتنق المصريون فكرة الملك المقدس فكان فرعون فى نظرهم هو خليفة الله على هذه الارض يحكم بمقتضى الحق الالهى الموروث ويدبر شئون المملكه بأمر مقدس يجب على الناس طاعته .لكن سلطان فرعون لم يكن قائما على الحق المقدس فحسب. فقد كان فى نظر المصريين هو رمز الوحده التى حولت مصر من مجموعه متناحره من الامارات الى دوله متحده قويه.
مهااااااااااام فرعون :-لم تكون حياة فرعون حياة دعه وخمول بل كان جم النشاط ينفق كل وقته فى العمل
يطلع على كافة الوثائق الرسميه وتتلى عليه التقارير المختلفه ويملى على كتابه اوامره . ويشاور وزرائه خاصة رجاله من زوى الرأى فى تدبير شئون الامه ويراقب مالح الدوله ومرافقها ويتفقد بنفسه عمائرها وسائر اشغاله العامه ويقود الجيش فى ميادين القتال ويجوس خلال الصحارى ليتفقد العمل فى سائر المناجم والمحاجر ويغشى الحفلات الدينيه والقوميه ويتقدم مواكب الناس فى اعياد الميلاد الكبرى.
وكان القصر الملكى هو المركز الرئيسى لكافة شئون الحكم والاداره. اما فى عصر الدوله الحديثه فقد اّثر الملوك (طيبه)على منف مع ان الاخيره من اليق العواصم واعظمها أثرا فى تاريخ مصر القديم ولكن اختيار طيبه يرجع الى دوافع اخرى ففراعنة الدوله الحديثه نشأوا فى طيبه وفيها اشعلوا نار الثوره ضد الهكسوس ومن ابوابها خرجت جيوشهم الى الشمال لتحرير البلاد .
وكان بلاط فرعون يتكون من حاشيه كبيره من عظماء امته وضباط وجنده يستشيرهم فى امور الدوله ويستعين بهم على تدبير شئون الشعب وقد تمكنت بعش الملكات من تولى العرش وكانت اشهرهن الملك حتشبسوت من الاثره الثامنه عشرة.

يسلمو عالمعلومه

تقبل مرورى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو اخووي على المعلومات وعلى الطرح..

وننتظر المزيد..

تحياتي.

سلمت يداك ع الطرح ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©
خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.