عصير البقدونس للتخلص من الوزن جربيها قبل العيد

عصير البقدونس للتخلص من الوزن جربيها قبل العيد

خليجية

يعتبر عصير البقدونس علاجاً فعالاً للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على حيوية ورشاقة الجسم من خلال تناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الإفطار.
ويرى خبراء التغذية أن لماء البقدونس دور فعال في إنقاص الوزن الزائد كونه يعمل على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، فضلاً عن مساهمته في سد الشهية في حال تم تناوله على الريق.
ويحتوي البقدونس على كميات كبيرة من الفيتامينات وأبرزها فيتامين(ج) الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان، كما أنه يشتمل على كميات جيدة من الحديد والمغنيزيوم والكالسيوم والفوسفور.
ويختزن الكثير من العناصر ومنها فيتامينات (ك، أ) وحمض الفوليك ويعد واحداً من أهم الأعشاب التي تعمل على تطهير الكلى ويساهم احتواءه على نسبة عالية من فيتامينات (ج) المضاد للأكسدة، بمنع ظهور التجاعيد وهو ضروري لإنتاج الكولاجين، إذ أنه يعمل على تنظيم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف.
ويعد البقدونس وسيلة جيدة لتحسين عملية الهضم، حيث يساعد في عملية هضم الدهون والبروتينات ويساعد على التخلص بسرعة من فضلات الغذاء.
ويمكن تحضير عصير البقدونس بطريقة سهلة جداً عبر إحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيداً ومن ثم تقطيعها ووضعها في قدر على النار حتى الغليان لمدة 20 دقيقة ومن ثم تصفيته وشربه كعصير ساخن.

المصدر/ نهر الطب و الصحة > رشاقة – تخسيس – رجيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.