تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طرق فعالة للتحكم في الشعر المجعد

طرق فعالة للتحكم في الشعر المجعد

طرق فعالة للتحكم في الشعر المجعد

خليجية

يعد تجعد وهيشان الشعر من أصعب المشكلات التي تواجه العديد من النساء، وعادة ما يعود سبب هذه المشكلة إلى ميل فروة الرأس لفقدان الرطوبة بشكل كبير، وإذا كان من الصعب علاج هذه المشكلة، فليس من الصعب أبدا اتباع بعض الطرق التي تساعدك على التحكم والتعامل مع تجعيدات شعرك.

خليجية



قصي شعرك بطريقة مناسبة :
احرصي على قص شعرك بطريقة تناسب طبيعته المتجعدة، ولا تنسي أيضا قص أطرافه كل 6 أسابيع تقريبا، وذلك للقضاء على أي تقصيفات تظهر به، وتجنبي المبالغة في قص شعرك، فالشعر القصير جدا تدخله الرطوبة بسهولة، وبالتالي يصبح أكثر عرضة للتجعيدات، أما إذا كان شعرك كثيفا، فقصيه بحيث يصبح أقل كثافة حتى يسهل التحكم به.
الغسيل بالشامبو والبلسم :
استخدمي أنواع الشامبو المخصصة للشعر التالف حتى تعمل على تغذية شعرك، وبالتالي يصبح أقل عرضة للتفاعل مع الرطوبة، واستخدمي أنواع الشامبو اللطيفة حتى لا تزيل الزيوت الطبيعية المرطبة التي تفرزها فروة الرأس، واحرصي على شطف شعرك جيدا بعد استخدام الشامبو، وتجنبي غسل الشعر يوميا.
احرصي أيضا على استخدام أنواع الشامبو غير القوية حتى لا تتراكم بشعرك وفروة رأسك وبالتالي تصعب عملية الترطيب.
تجنبي استخدام مجفف الشعر الكهربائي، وتجنبي أيضا تجفيف شعرك بالمنشفة بشكل عنيف، فقط جففيه بطريقة الترطيب، ثم اتركيه ليجف في الهواء.
مستحضرات مضادة لتجعيدات الشعر :
استخدمي المستحضرات المخصصة للشعر المجعد والشعر الكيرلي، فهذه المستحضرات ستساعدك على التحكم بشعرك إلى حد كبير، فهناك السيروم المضاد للتجعيدات والموس الذي يستخدم على الشعر المبلل، ويمكن توزيع هذه المستحضرات على شعرك باستخدام مشط خشبي واسع الأسنان، ولا تنسي أيضا وضع المستحضرات التي تعمل على حماية الشعر من الحرارة إذا اضطررت لاستخدام مجفف الشعر الكهربائي أو أدوات التصفيف الحرارية كالمكواة، وتجنبي تمرير أصابعك بين خصلات شعرك حتى تجف تماما.
حمامات الزيت الساخنة:
تعد حمامات الزيت الساخنة من أكثر الطرق فاعلية والتي تساعد على تقليل التجعيدات بشعرك إلى حد كبير، فقط استخدميها مرتين أسبوعيا وستلاحظين الفرق بالتأكيد، ويعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تقليل التجعيدات، كما تساعد على تقوية الطبقة الخارجية لشعرك، ويمكنك أيضا استخدام زيوت طبيعية أخرى كحمام زيت ساخن مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
علاجات طبيعية للشعر المجعد:
خل التفاح:
يعد خل التفاح من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعدك على التحكم بتجعيدات شعرك، كل ما عليك هو غسل شعرك بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة، ثم شطف شعرك بمزيج من كميتين متساويتين بخل التفاح والماء، ويتميز خل التفاح بحمضيته التي تساعد على التقليل من تجعيدات الشعر، بالإضافة إلى إضفاء لمعان جذاب ومميز عليه.
مشروب الشعير:
يعد مشروب الشعير من أهم المواد التي تساعد على تغذية الشعر، كما أنه يساعد على ترطيب الشعر وفروة الرأس وبالتالي تقل التجعيدات به إلى حد كبير، كل ما عليك هو غسيل شعرك بالشامبو والبلسم بطريقتك المعتادة، ثم شطفه بمشروب الشعير وتركه لدقائق قبل شطفه مرة أخرى بالماء البارد فقط للتخلص من الرائحة.
حمام كريم للشعر:
هناك العديد من المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها كحمام كريم للتقليل من تجعيدات الشعر، ويعد المايونيز والأفوكادو أشهر هذه المواد، ويمكنك استخدام المايونيز والأفوكادو بمزج كوب من المايونيز مع نصف كوب من الأفوكادو المهروسة ثم وضع هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك، وبعدها غطي شعرك بكيس استحمام بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

طرق فعالة للتحكم في الشعر المجعد

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.