دابه الارض . النمل الابيض و الفوائد التي يقدمها النمل الأبيض؟

دابه الارض … النمل الابيض و الفوائد التي يقدمها النمل الأبيض؟

خليجية

النمل الابيض

الأرضة أو النمل الأبيض هو ليس نملاً بالمعنى الحقيقي حيث يتصل الصدر والبطن في النمل الأبيض مباشرة وبدون خصر. والنمل الأبيض حشرة كانسة كما يتسم بحياته السرية, ويتغذى أساسا على السيليولوز, ويعيش في مستعمرات تتنوع فيها الطوائف التي تختلف في بنيتها ووظيفة كل منها. ورد ذكر هذا النمل في القرآن الكريم في سورة سبأ حيث يرى بعض العلماء أن النمل الأبيض هو دابة الأرض التي أكلت عصا نبي الله سليمان المشار إليها في قوله تعالى : (فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته…). و يعتبر النمل الأبيض (الأرضة) من أخطر الحشرات التي تقضي سنوياً على العديد من الأبنية والأثاث والمكتبات وكذلك الأشجار المعمرة.

خليجية

الفوائد التي يقدمها النمل الأبيض؟

على الرغم من أنها عادة تعتبر آفات ، ويمكن أن يقدم النمل الأبيض الكثير من الفوائدايضا. ولذلك ينبغي قبل تدابير المكافحة استخدم تقييم يستعمل الفوائد التالية ضد فقدان النمل الأبيض من النظام الإيكولوجي.
الفوائد ما يلي :
تهوية للتربة وذلك نتيجة لأنشطة إختراق النمل الأبيض لها.الاانهيار ، والإفراج عن المواد العضوية وهضم التربة كأن يأكلها النمل الأبيض .تحسين خصوبة التربة عندما تلال النمل الأبيض ، الغنية بالمعادن ، تسحق لأسفل وتدمج في التربةمصدر معادن للماشية التي تلعق التلالمصدر غني للبروتين الغذائي للكائنات الحية بما في ذلك العديد من النمل ، طيور غينيا وغيرها من الثدييات بما فيها البشروفي بعض البلدان ، يتم استخدام تلال الطين لجعل أالطوب المجفف أكثر مقاومةهذا النمل ورد ذكره في المصحف الشريف في سورة سبأ حيث يرى بعض العلماء أن النمل الأبيض هو دابة الأرض التي أكلت عصا سليمان المشار إليها في قوله تعالى : ( فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته … )

الحيوان والحياة البرية > عالم الحشرات و الديدان

دابه الارض … النمل الابيض و الفوائد التي يقدمها النمل الأبيض؟

خليجية

مشكووورة بيبي ع المعلومآآت ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو يا عسل

نورتى روجى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتى ميروو

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top