أفضل 5 طرق لعلاج الأظافر المتقصفة

أفضل 5 طرق لعلاج الأظافر المتقصفة

خليجية

0

تقصف الأظافر مشكلة يعاني منها أغلب السيدات ويرجع عادة إلى قلة الترطيب ونقص الماء عدم التغذية الصحية واستهلاك الأيدي فى المهام المنزلية المؤلمة والقاسية.

هناك أيضا بعض الأشخاص تكون أظافرهم ضعيفة ورقيقة بطبيعتها ويزداد ضعفها مع التقدم في العمر. كما أن الأظافر العادية أيضا تزداد ضعفا بسبب كبر السن ونقص بعض الفيتامينات ولذلك قد تكونين في حاجة لتناول بعض الفيتامينات لتقوية شعرك وأظافرك.

ويُنصح دوما عند حدوق مشكلة تكسر الأظافر، البدء فورا بتناول الأطعمة الغنية البيوتين " biotin" حيث إن هذا الفيتامين هو أفصل مادة تعالج هشاشة الأظافر وتقصفها وتمنحها مظهرا قويا وسميكا، وستجدين هذه المادة فى البيض المسلوق والكبد والكرنب والمانجو والأفوكادو والحبوب الكاملة. ويمكنك أخذ حبوب البيوتين " ب7" فى حالة الضرورة.

بنصح أيضا بتبي خطة علاجية تعتمد على العناية اليومية بالإيدي والأظافر عن طريق واحدة من الوصفات التالية الذي ستساعد على تغذية الأظافر وترطيبها وإعطاها شكلا قويا وصحيا يزيد من جذابيتها.

1 – منقوع زيت الزيتون

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون فى المكروويف بحيث تكفي لنقع الأظافر بها ثم اغمري أظافرك كاملة لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة ثم اغسلي يديك بغسول خفيف ثم جفيفها وادهنيها بكريم مرطب. كرري هذه العملية مرتين فى الإسبوع على الأقل حتى تصبح أظافرك قوية وخالية من التقصف واحرصي على شراء " زيت زيتون بكر ممتاز"، ويمكنك استبداله بزيت اللوز.

2- دهان العسل والليمون

يمكنك بدلا من ذلك دهن الأظافر كل يوم ليلا قبل النوم، بمزيح العسل وزيت الزيتون وبضع قطرات من الليمون وغسل الأظافر فى الصباح. سيقوم كل من العسل وزيت الزيتون بترطيب الأظافر وحمايتها من التقصف، اما الليمون فيخلصها من الإصفرار. يمكنك الإكتفاء بمزج العسل والليمون فقط.

يسلموووو عاشقه

دومت بكل جديد تحياتى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أفضل 5 طرق لعلاج الأظافر المتقصفة

خليجية
يسلمو الايادي خيتو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

أفضل 5 طرق لعلاج الأظافر المتقصفة

خليجية

يعطيك الف عافية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

♥.(—♥ ♥♥ ♥— (¸.•*´(¸.•*´♥♥♥♥♥♥`*•.¸)`*​•.¸)
يسلموو الاياادي يا عسل

تسسسسسسلمي ميرومه

نورت حبيبتي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسسسسلم كبريائي

نورت خيو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسسسسسلمي ثرثر

نورت حبيبتي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسسسلمي اميرو
نورت يا عسل ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.