أخصائى سمنة يضع روشتة العبور الآمن للمعدة بعد رمضان والعيد

أخصائى سمنة يضع روشتة العبور الآمن للمعدة بعد رمضان والعيد

خليجية


يقول الدكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة وماجستير فى التغذية العلاجية وأثرها فى علاج السمنة الموضعية، بعد صيام الشهر الكريم قد نشعر بالخوف من الزيادة فى الوزن، وأيضا نكون أكثر حرصا على تناول الأطعمة الخاصة بالعيد مثل الكعك.


ويقدم أخصائى السمنة والنحافة نظاما غذائيا خاصا بالعيد، وذلك للحفاظ على الوزن بدون أى زيادة فيه، فيقول إنه من المفضل بعد صلاة العيد أن نتناول كوبا من اللبن مع ثلاث تمرات بشكل أقصى، ثم نتناول وجبة إفطار خفيفة مثل نصف رغيف بلدى مع قطعة جبنة قليلة الدسم مع خيار وطماطم.

ويضيف، أنه من الأفضال تناول الوجبات الرئيسية أى الغداء والعشاء فى أوقات شبيها لأوقات الإفطار والسحور فى رمضان، وذلك لكى يستطيع الجسم على استعادة نظامه الغذائى بشكل طبيعى، مع مراعاة عدم الإكثار فى تناول الطعام حنى لا يحدث عسر هضم.

ويفضل عدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، ويفضل عدم تناول الكثير من الكعك على أن يكون التناول من كعكيتين إلى ثلاثة على مدار اليوم.


وأخيرا ينصح أخصائى السمنة والنحافة، بالعودة التدريجية إلى الوجبات الثلاثة، ويجب ممارسة الرياضة بشكل منتظمة أى لا تقل عن ثلاث مرات فى الأسبوع، وبذلك تسطعون أن تستقبلوا العيد دون الخوف من الزيادة فى الوزن.

منتديات نهر الحب

أخصائى سمنة يضع روشتة العبور الآمن للمعدة بعد رمضان والعيد

خليجية

تسسلم سسكندر ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتي دلع ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيك العافيه سكندر

نورتي فزة .خفوق ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.